أخبار عاجلة

مسلسلات سورية تُصوّر في استديوهات ببيروت.. هذا ما ينتظركم!

مسلسلات سورية تُصوّر في استديوهات ببيروت.. هذا ما ينتظركم!
مسلسلات سورية تُصوّر في استديوهات ببيروت.. هذا ما ينتظركم!

تشهد استديوهات كل فترة موجة ركود لكنها لا تستمرّ طويلاً، لتعود وتعيش حركة لافتة ينتج عنها العديد من البرامج التي تصوّر في العاصمة.

حالياً، يلاحظ أن الاستديوهات الموزّعة في بيروت تتخلّلها حركة نشيطة بصورة تُعيد إلى الاذهان وضع الاستديوهات التي عاشتها قبل الأزمة القطرية ونتج عنها تصوير مشاريع تلفزيونية. لكن كما بات معروفاً، فإنّ تلك الحرب المستمرّة حتى اليوم، أدى إلى عدم تصوير العديد من البرامج الاماراتية والسعودية في بيروت، مستعيضة عنها بالرياض ودبي.

هكذا، وجدت بعض القنوات العربية وتحديداً القطرية والسورية في استديوهات بيروت ملاذاً لها، خاصة مع فورة برامج الترفيه والتسلية.

في هذا السياق، صوّرت قناة «لنا» السورية برنامجاً لباسم ياخور يحمل إسم «أكلناها» في «بيروت هول» في المنصورية، وتنتجه رولا سعد. العمل يشارك فيه الشيف انطوان الحاج ويستقبل النجم السوري مجموعة ضيوف ويتنافس معهم في المعلومات.

أما قناة «BeiN دراما» فتسعى لسلسلة برامج تصوّرها في بيروت وتوزع نشاطها بين «بيروت هول»، واستديو آخر في النقاش. في التفاصيل، أن القناة القطرية وضعت خطة لإطلاق محطة ترفيهية، فتعاقدت مع نيشان لتقديم برنامج فني يحمل اسم «توأم روحي» ويستضيف ثنائيات معروفة في الوسط الفني، ويصور حالياً في «بيروت هول» (بالتعاون مع «استديو فيزيون»). صحيح أن فكرة العمل ليست جديدة، ولكن المشروع يجذب الانتباه لاستضافته نجوماً من الصف الأول.

أما أيمن زيدان، فقد صوّر برنامج مسابقات في منطقة النقاش ويحمل اسم «مين الاول» وهو عمل يجول في عالم المسابقات والمعلومات. لكنّ مصدر يلفت لـ«الأخبار» إلى أن إطلاق القناة الترفيهية BeiN تم تجميده حالياً لحين تشكيل فريق العمل، وربما هذه الخطوة تأتي بعد شهر رمضان. على أن يتمّ لاحقاً بثّ برنامجي زيدان ونيشان في شهر رمضان على «beiN دراما».

يذكر أن استديو «بيروت هول» كان يشهد زحمة برامج لقناة «المستقبل»، لكن في الخريف الماضي قرّر القائمون عليه تقليص المساحة المعطاة للمحطة اللبنانية والإكتفاء باستديو صغير لها. أمر فتح باب التعاون الاستديو مع عدد من القنوات العربية، بحكم مساحته الواسعة.

المصدر: الأخبار

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوزان نجم الدين وجيني إسبر تتغزلان ببعضهما.. شاهدي!
التالى صديقة الأمير هاري ترتدي النقاب وتثير ضجة.. هذا ما كتبته! (صورة)



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital