بينها 'لهون وبس'.. برامج بالجملة ستتوقف في LBCI!

بينها 'لهون وبس'.. برامج بالجملة ستتوقف في LBCI!
بينها 'لهون وبس'.. برامج بالجملة ستتوقف في LBCI!

وضعت القنوات اللبنانية خريطة برمجتها على سكة شهر رمضان الذي يحلّ أوائل شهر أيار (مايو) المقبل.

فقد أخرجت الشاشات من حساباتها إطلاق أيّ مشاريع تلفزيونية جديدة أو العمل على برامج مرتقبة. لذلك سيطر على تفكير القائمين على المحطات وضع آخر النقاط على الاتفاق مع شركات الإنتاج لعرض المسلسلات الخاصة في شهر الصوم وقد بدأ تصويرها قبل شهرين.

هكذا، تستعدّ القنوات لختام البرمجة الخريفية التي أطلقت في أيلول (سبتمبر) الماضي وبرمجة الشتاء التي أبصرت النور بعد رأس السنة، وستطلق مكانها برمجة رمضان التي تستمر ثلاثين يوماً.

على هذا المنوال، تتزاحم القنوات لاختتام برامجها المتنوعة وستتوقف جميعها في الاسبوع الاول من أيار. لكن الشاشات تقع في حيرة من أمرها، فهل تطلق البرمجة الرمضانية قبل يوم واحد من حلول شهر رمضان كما حصل العام الماضي؟ أم تؤجّل خطوة الإطلاق لتترافق الشاشات معاً ضمن سياق المنافسة؟ قد يكون من المُبكر الحديث عن مخطّطات القنوات، لكن الأكيد أن جميع المشاريع ستتوقف قرابة الرابع أو الخامس من أيار.

في هذا السياق، من المتوقع أن توقف برامجها وهي: «» لهشام حداد، و«أحمر بالخط العريض» لمالك مكتبي، و«هوا » لجو معلوف، إضافة إلى برنامج «FI-Male» لكارلا حداد، و«عشرين 30 رؤية » لألبير كوستانيان.

أما في قناة mtv فستتوقّف برامج: «بيت الكل» لعادل كرم، و«بدا ثورة» لغادة عيد، و«صار الوقت» لمارسيل غانم، و«منّا وجر» لبيار رباط.

من جانبها، تتحضّر قناة «الجديد» لاختتام مشاريعها التي تعرضها حالياً. على أن تجمّد برامجها وهي: «طوني خليفة» لطوني خليفة، و«أنا هيك» لنيشان، و«تحت السيطرة» لأروى، و«هلق شو» لجورج صليبي، و«قدح وجمّ» لشربل خليل.

كذلك ستتوقف جميع المسلسلات التي تعرض حالياً، لتنطلق مكانها مشاريع درامية جديدة.

المصدر: الأخبار

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى