مشاهير دخلوا عالم السياسة... ومحمد عبد الوهاب من بينهم!

مشاهير دخلوا عالم السياسة... ومحمد عبد الوهاب من بينهم!
مشاهير دخلوا عالم السياسة... ومحمد عبد الوهاب من بينهم!

إشترك في خدمة واتساب

ليس سهلاً أن ينجح  شخص في الدخول إلى عالم السياسة، لكن هل يختلف الأمر إذا كان هذا الشخص فناناً أو من المشاهير؟

ولدلالة على هذا الأمر، إليكم قائمة بأبرز الفنانين العالميين والفنانين العرب الذين التحقوا بعالم السياسة:
- الممثل أرنولد شوارزنيغر:  أسطورة كمال الأجسام، الممثل الاسترالي- الأميريكي "أرنولد" والمعروف بأفلام الآكشن هو من نجوم هوليوود، حكم ولاية كاليفورنا لأكثر من 7 سنوات.

-الممثل ستيفن سيغال: الممثل الأميركي "ستيفن سيغال" والذي عينته الخارجية الروسية مؤخراً مسؤولاً عن العلاقات الإنسانية الروسية- الأمريكية.

-الموسيقار المصري محمد عبد الوهاب: بدأ مشواره السياسي عندما منحه الرئيس المصري أنور السادات رتبة "لواء" عام 1979، وظهر بعدها بالزي العسكري يقود معزوفة السلام الوطني بعد توقيع معاهدة السلام "كامب ديفيد" في السنة نفسها. وفي عام 1983 تم اختيار عبد الوهاب لعضوية مجلس الشورى في من قبل الرئيس السابق حسني مبارك.

-الفنانة أمينة رزق: عينت الممثلة المصرية أمينة رزق عام 1991 عضواً في مجلس الشورى المصري بعد وفاة الموسيقار محمد عبد الوهاب، لتكون أول فنانة تدخل مجلس الشورى كعضوة، كما حصلت على وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى من الرئيس جمال عبد الناصر.

-المخرج خالد يوسف: ترشح المخرج خالد يوسف لانتخابات مجلس الشعب في العام 2015، تاركاً جميع أعماله الفنية خلفه، وتمكن من دخول الندوة البرلمانية بعد فوزه بأحد المقاعد.

-الممثل جمال سليمان: مع اندلاع عام 2011، انضم الممثل السوري جمال سليمان للإئلاف الوطني المعارض للنظام السوري في العام 2013، وشارك في العديد من نشاطاته السياسية، ثم عاد وأعلن استقالته من الإئتلاف.

-الفنان غسان الرحباني: ترشح الفنان غسان الرحباني في العام 2009 عن أحد المقاعد النيابية في كسروان لكنه لم يفز، من ثم قرر عدم تكرار التجربة.

-المخرجة نادين لبكي والفنان أحمد قعبور:  دخلت المخرجة والممثلة نادين لبكي إلى عالم السياسة من خلال الإنتخابات البلدية برفقة الفنان "أحمد قعبور" حيث ترشحا عن لائحة " مدينتي" ولكنهما فشلا بالفوز.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد قنوع: نتمنى البحث بأسباب فصل الفنانين السوريين!
التالى إدوارد للعربية.نت: التمثيل سرقني من الغناء ولن أكرر برامج المقالب