أخبار عاجلة

الأزهر يتحرك ضد رامز جلال.. هل يتم إيقاف البرنامج؟!

الأزهر يتحرك ضد رامز جلال.. هل يتم إيقاف البرنامج؟!
الأزهر يتحرك ضد رامز جلال.. هل يتم إيقاف البرنامج؟!
قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز الدعوى المقامة من ضياء الدين الجارحي المحامي، لوقف بث وإذاعة برنامج "رامز في الشلال" الذي يقدمه رامز جلال خلال شهر رمضان، للحكم بجلسة 26 أيار الجاري.

واختصمت الدعوى التي حملت رقم 43414 لسنة 73 قضائية، كلاً من رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته، وشيخ الأزهر بصفته، والفنان رامز جلال مقدم البرنامج، وجون ريتشارد بصفته المفوض بالتوقيع عن شركة "إن بي سي"، منطقة حرة.


وذكرت الدعوى أنّ العقيدة والدين لا يجوز الاستهزاء بهما لإعتبار ذلك دعوة للفتنة في بلد على رأسها الأزهر الشريف، وبالتالي فإنّ الاستمرار في إذاعة برنامج رامز جلال يعد خللاً إعلاميا، وليس عملاً إبداعياً على الإطلاق، كما يعتبر إذاعته تضليلاً إعلامياً واستهزاء بالأديان، وهو ما يعاقب عليه القانون لكونه يتعارض مع القيم والمبادئ.

وأضافت الدعوى أن المدعي عليه لا يستطيع أن يقدم مثل هذه البرامج في بلاد الغرب التي تدعي ، خصوصا إذا كان سيلحق ضرراً بالنسبة لهم، وإنما يتم إذاعته في الدول الإسلامية للاستهزاء بعقيدة المواطنين، ظنًا منه أنه لا يوجد من يدافع عن العقيدة الإسلامية وتناسي وجود الأزهر الشريف، ودوره في حماية المجتمع من بث السموم، وفق ما ورد بالدعوى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تصرف صادم.. أريانا غراندي تسخر من طفلة مقتولة



 

Charisma Ceramic