'المفتش' في الجامعة الأنطونية

'المفتش' في الجامعة الأنطونية
'المفتش' في الجامعة الأنطونية


أطلق نادي الدراما في الجامعة الأنطونية العمل المسرحي السابع “المفتّش” خلال عرض رسمي على مسرح LFA_ سينما أبراج، في تجربة مسرحية جديدة تهدف إلى إدخال الطلاب إلى مساحات للتعبير والإبداع والفرح.

” المفتّش” هي مسرحية للكاتب الروسي نيقولا غوغول ومن إعداد وإخراج أستاذ المسرح في الجامعة الأنطونية الممثل والمخرج ميشال حوراني ومن تمثيل طلاب وقدامى نادي الدراما.

هذه المسرحية التي تلامس قضية الفساد بشكل أساس على ما أشار حوراني، أكد أنها عابرة للأزمنة وللأماكن وتحاكي موضوعًا قديمًا جديدًا، وهو الفساد المتفشي في السلطة ونظامها وبنيتها، إلى جانب فساد المسؤول وفساد المواطن والفساد الذي يغذّيه الجشع والجوع للمال والسلطة. هذه المسرحية التي عرضت للمرة الأولى منذ 183 عامًا لا تزال حيّة وقد أدخلت الكاتب غوغول إلى العالمية.

إشارةً إلى أن نادي الدراما الذي تأسس عام 2012 في الجامعة الأنطونية والذي يهدف إلى تنمية القدرات التعبيرية عند الطلاب، أصبح حاضرًا بقوة وتميز على خارطة المسرح الجامعي عبر مشاركته في مهرجانات محلية ودولية ونيله عددًا من جوائز التقدير لبنانيًا وعربيًا. وهذه السنة سيشارك النادي من خلال مسرحية “المفتش” في مهرجانات وعروض ثقافية اخرى

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى