أخبار عاجلة
تعقيد تكتي أم استراتيجي؟ -
النواب السنّة تبلّغوا: لا حكومة قبل تمثيلكم -
هذا ما يخشاه عون لو استلمت “القوات” وزارة العدل -
ماذا وراء العودة إلى العدل؟ -
“حزب الله” أولوية لإيران في المنطقة -

مدرس تركي متقاعد يعيش مع 30 ألف كتاب بمنزله

حوّل المدرس التركي المتقاعد دورسون جيجك منزله في ولاية قيصري (وسط ) إلى مكتبة تضم عشرات الآلاف من الكتب.

ويترأس جيجك (54 عامًا) تحرير مجلة الثقافة والفنون بمدينة قيصري، وبدأت رحلته مع الكتاب منذ دراسته في المرحلة الابتدائية، حيث تأثر بإخوته الأكبر منه سنًا، وبدأ قراءة جميع الكتب التي تصل إليها يده.

بدأ جيجك -المعروف بعشقه وولعه بالكتاب- منذ الطفولة بادخار مصروفه وشراء كتب متنوعة، لتصل أعداد الكتب التي جمعها إلى نحو 43 ألف كتاب، كوّن منها مكتبته الشخصية.

وقال المعلم المتقاعد خلال حديثه للأناضول أنه جعل قراءة الكتب عادة يومية، حيث يقرأ 250 صفحة يوميا، وقرأ عشرات الآلاف من الكتب منذ مرحلة الطفولة حتى الآن.

وأضاف "عندما دخلت الصف الرابع في المدرسة الابتدائية كنت أملك 747 كتابًا، وبدأت العمل متدربا في صيدلية عندما كنت في 12و13 من عمري، وكنت أشتري الكتب دائمًا بالأموال التي أجمعها من عملي، وعندما دخلت الجامعة كنت مولعًا بالتواجد دائمًا في الأماكن التي تتصاعد منها رائحة الكتب".

ولفت جيجك إلى أن منزله امتلأ بالكتب، مما دفعه إلى توزيع مجموعة منها تتضمن 13 ألف كتاب، على عشاق الكتب وأصدقائه المقربين، وأبقى في حوزته ثلاثين ألف كتاب.

وتابع أن الكتب تنتشر في كافة أرجاء منزله، مشيرا إلى أن العناية بالكتب والعيش في منزل مليء بها ليس مسألة سهلة، خاصة عندما تكون هناك زوجة وأولاد، مضيفا أنه بعد أن وزع قسما من الكتب على أصدقائه والمقربين وعدد من القراء، اكتشف أن ذلك لم يكن حلًا، فقرر نقل الكتب إلى بيت آخر، "أعيش فيه وحدي وبين كتبي".

وختم بالقول "إن فقدان كتاب من مكتبتي يعادل بالنسبة لي فقدان أحد أقاربي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى النجمة المغربية عايدة خالد والخيامي في صبرك علي
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية