موديلات فساتين تعتمدها العضوات الملكيات على السجادة الحمراء لأكثر من 34 عامًا!

لا يمكننا أن ننكر مدى تأثير الأميرة الراحلة ديانا على الأسلوب الملكي، فمن جهة تستلهم دوقة كامبريدج كيت ميدلتون إطلالاتها من أميرة الشعب، ومن جهة اخرى أحيت دوقة ساسكس صيحة للمجوهرات من فترة التسعينيات بفضل الأميرة ديانا، حتى ليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة الراحلة، اقتبست مرارا وتكرارا إطلالاتها من عمتها.

ولكن لا يوجد مكان واضح لتراث الأميرة ديانا أكثر من السجادة الحمراء، فمن الفستان الأسود القصير الذي ارتدته لحضور العرض الأول لأبولو 13 في عام 1995 إلى فستان سليبدريس الشهير من ديور، الذي ارتدته عام 1996 إلى حفلMet Gala.

اكتشفي معنا أبرز اتجاهات الفساتين التي ترتديها العضوات الملكيات على السجادة الحمراء لأكثر من 34 عامًا.

فستان الدانتيل المسائي

img

في الماضي: حضرت الأميرة ديانا العرض الأول لسانتا كلوز عام 1985 في فستان ماكسي بأكمام طويلة مصنوع من الدانتيل الشفاف والمخمل.

img

في الوقت الراهن: ارتدت كيت ميدلتون فستانا بلون التركواز من توقيع جيني باكهام خلال حضورها حفل عشاء في قاعة ألبرت الملكية في عام 2012، وقد أتى بتفاصيل مماثلة بشكل ملحوظ لفستان الأميرة الراحلة.

فساتين السليبدريس الحريرية

img

في الماضي: ارتدت الأميرة ديانا فستان سليبدريس حريري أزرق داكن، جاء مزينا بالدانتيل الأسود عند الصدر، إلى حفل Met Gala لعام 1996.

img

في الوقت الراهن: ارتدت ليدي أميليا وندسور فستان سليبدريس حريري من ستيلا مكارتني مزين بالدانتيل على مستوى الصدر خلال حضورها المعرض الصيفي للأكاديمية الملكية للفنون 2019.

الفساتين السوداء الصغيرة

img

في الماضي: خطفت الأميرة ديانا الأنظار عندما ارتدت فستانا أسودا قصيرا بالحمالات خلال حضور العرض الإفتتاحي لفيلم أبولو 13 في عام 1995.

img

في الوقت الراهن: خطفت ميغان ماركل الأنظار خلال حضورها العرض الأول لفيلم The Lion King في عام 2019 مرتدية فستان أسودا ميدي بأكمام شفافة.

فساتين قصة الكتف الواحد

img

في الماضي: تألقت ديانا بفستان أبيض ماكسي بكتف واحد من جينا فراتيني خلال حضورها حفلا خيريا في ريو دي جانيرو في عام 1991.

img

في الوقت الراهن: تألقت كيت ميدلتون على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2019 مرتدية فستانا أبيضا ماكسي بكتف واحد من ألكسندر ماكوين.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى