سيرينا وليامز الرياضية الأعلى دخلاً بالعالم...كم بلغت ثروتها في 2019؟

حصدت نجمة كرة المضرب الأميركية، سيرينا وليامز، 29.2 مليون دولاراً بينها 4.2 ملايين دولار كجوائز ماليةٍ خلال عامٍ واحد، لتصبح الرياضية الأعلى دخلاً عالميًا لعام 2019 ، بحسب تصنيف مجلة "فوربس".

وتصدرت ويليامز المتوجة بـ 23 لقباً في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى، قائمة الرياضيات الأعلى دخلاً، للعام الرابع على التوالي.

img

وجاءت اليابانية، ناومي أوساكا، في المركز الثاني بثروةٍ وصلت إلى 24.3 مليون دولار، حيثُ خطفت الأضواء عام 2018 عندما تغلبت على سيرينا وليامز في نهائي "فلاشينغ ميدوز".

img

بينما حلّت اللاعبة الألمانية، أنجيليك كيربر، المركز الثالث بحصولها على 11.8 مليون دولار، وفي المركز الرابع جاءت الرومانية سيمونا هاليب، الفائزة ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي.

img

واستندت "فوربس" في تصنيفها إلى المكافآت المالية، والأجر، والشركات الراعية، وعقود التسويق، في الفترة التي حددتها بين حزيران/يونيو عام 2018 حتى الأول من الشهر ذاته عام 2019.

img

في المقابل؛ جاءت لاعبة الأميركية، أليكس مورغان، في صدارة لاعبات الرياضة الأعلى دخلاً في 2019، من خارج لعبة كرة المضرب، وحلت في المركز الـ 12 برصيد 5.8 ملايين دولار.

وتبتعد مورغان كثيراً عن قائد ، ليونيل ، الذي يتصدر قائمة "فوربس" لأعلى الرياضيين أجرا في كرة القدم على مدار العام بمبلغ 127 مليون دولار.

وجاءت 12 لاعبة تنس ضمن أعلى 15 رياضية أجراً، بينما تقاسمت الهندية، بي.في سيندهو، لاعبة الريشة الطائرة المركز 13 برصيد 5.5 مليون دولار، وأكملت التايلاندية أريا جوتانوجارن، لاعبة الجولف تلك القائمة برصيد 5.3 مليون دولار.

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى