أخبار عاجلة
النفط يتراجع بفعل توتر جديد بين أميركا والصين -
اعتصام أمام محطة تحويل الكهرباء في المكلس -
هل تُفقَد الدواجن من الأسواق؟! -
علم الدين: لاستقلالية القضاء بشكل كامل -
منسق الأمم المتحدة: لم أدخل في تفاصيل تشكيل الحكومة -

"ولاد رزق 2" يتخطّى "كازابلانكا" ويُحقّق أعلى الإيرادات!

إشترك في خدمة واتساب

بعد مرور 3 سنوات منذ انتهاء أحداث الجزء الأوّل، يحاول الأخوة الأربعة في الجزء الثاني من فيلم "ولاد رزق"، وبشتّى الطّرق الحفاظ على العهد الذي قطعوه على أنفسهم، بالابتعاد عن حياة السّرقة والجريمة، لكنّ حدثًا واحدًا يطرأ على حياتهم يغيّر كلّ ذلك، ويدخلهم في عوالم جديدة عليهم، ويضعهم في مواجهات شديدة الخطورة مع عدد من المجرمين المحترفين.

وفي هذا الجزء الذي أخرجه طارق العريان، وكتبه صلاح الجهني، نجد أنّ الفيلم مصمّم خصيصًا للنجاح في شبّاك التذاكر، وهذا ما أكّدته حرفيًا الأرقام؛ حيث استطاع فيلم "ولاد رزق 2" أنْ يحقّق افتتاحيّة ضخمة مع عرضه في أوّل أيام عيد الأضحى

وحقّق الفيلم حوالي 8 ملايين ونصف المليون جنيه (ما يقارب 483 ألف دولار)، أمس الأحد، ليصبح أعلى إيراد يومي في تاريخ السّينما المصريّة، بحسب تقارير محليّة.

واستطاع الفيلم بذلك الانفراد، أنْ يتخطّى الرّقم الذي حقّقه فيلم "كازابلانكا" للمخرج بيتر ميمي، بتاريخ 6 يونيو 2018، وهو حوالي 8 ملايين جنيه (ما يقارب 482 ألف دولار)، بحسب بيان صادر من شركة "دولار فيلم".

عناصر القوّة والضّعف في أولاد رزق 2

img

مشاهد المطاردة و الحركة في الفيلم تُعدّ الأفضل في تاريخ السّينما المصريّة، لتتفوّق على فيلم الخلية في دقّة الأداء وعنصر الإثارة، بالإضافة لأداء الممثلين العالي والقويّ، ابتداء من أحمد عز،  وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، ومحمد ممدوح، ونسرين أمين، فضلا عن الإضافة التي قدّمها كلّ من خالد الصاوي وباسم سمرة، فكلّ فنان أدّى أفضل ما عنده، ويبدو هذا واضحًا من خلال التمكّن من الأدوار، والإضافة التي قدّمها النجوم للعمل، إلا أنّ بعض المتابعين قارنوا الفيلم بسلسلة أفلام العالميّة Ocean’s، ولاحظوا مقدار الشّبه بين قصّة أولاد رزق والسلسلة العالميّة، مؤكّدين أنّ أيّ متابع عاديّ سيلاحظ مقدار التّشابه بينهما.

الأسباب التي صنعت نجاح ولاد رزق 2

"خلطة الأكشن"

أعاد المخرج طارق العريان في أحداث العمل إلى الأذهان مشاهد ظلّت محصورة على الأفلام العالميّة فقط، وذلك بتقديم "خلطة أكشن" لم تعتدها السّينما المصريّة من قبل.

البطولة الجماعية

الفيلم يعتمد على البطولة الجماعيّة، فلا يستفرد نجم واحد في البطولة؛ كلّ الممثلين نجوم وأبطال، وكلّ في دوره الذي أدّاه باحترافية.

استثمار النجاح

اعتمد فريق عمل "ولاد رزق"، على استثمار النجاح الذي حقّقه الجزء الأوّل فور طرحه بدور العرض، وأكّد "العريان" في تصريحات سابقة أنّ فيلم "ولاد رزق" وشخصيّاته من أعماله المفضّلة والأقرب لقلبه، لافتًا إلى أنّه منذ تقديم الجزء الأوّل كان ضمن خطّته هو، والمؤلف صلاح الجهيني تقديم جزء ثانٍ من الفيلم.

ضيوف الشّرف

يشهد الفيلم مشاركة عدد كبير من نجوم الوطن العربيّ كضيوف شرف من بينهم المطربة السوريّة أصالة زوجة المخرج طارق العريان، والتي غنّت أغنية النهاية للفيلم، وأيضًا ظهرت في دور ضمن أحداث العمل، فيما يشارك الفنان باسم سمرة بدور قوي في الفيلم، ويقدّم من خلاله دور بلطجي باسم "عباس الجن"، فضلاً عن الفنان خالد الصاوي، وإياد نصار، وغادة عادل.

img

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد غنيم يوضح كيف اكتشف جمع زوجته رانيا الجبالي بين زوجين!
التالى محمد رمضان يُحيي حفل زفاف بالصدفة ويشعل الأجواء.. شاهدي!