عادل كرم وأمل بشوشة.. انسجام وبراعة في رحلة البحث عن الدولار!

أطلقت منصة "نتفليكس" قبل أيام مسلسل "دولار" ضمن استراتيجيتها التوسعيّة في أسواق وفضاءات لغوية وثقافية حول العالم من بينها الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المسلسل من بطولة الفنانة الجزائرية أمل بشوشة والفنان اللبناني عادل كرم ضمن أحداث مفعمة باللايت كوميدي والتشويق؛ إذ تبدأ القصة حين يقدّم "طارق" (عادل كرم) فكرة تسويقية لافتة لافتتاح بنك جديد، وهي العثور على عملة ورقية بقيمة دولار واحد، وهذه الورقة التي تحمل رقمًا محددًا، يفوز صاحبها بجائزة قيمتها مليون دولار.

تتسارع أحداث المسلسل ليجد "طارق" نفسه عالقًا مع "زينة" (أمل بشوشة) في رحلة البحث عن الدولار، ضمن تجربة مشاهدة مسليّة وممتعة مليئة بالتطوّرات، بعيدًا عن الملل.

img

في كل حلقة، يخوض الثنائي مغامرة جديدة للعثور على الورقة النقدية، تتخلّلها مواقف مضحكة ومشوقة بمشاركة نجوم من الوسط الفني، من بينهم: صفاء سلطان، وكارمن لبّس، وجوزيف بو نصّار، وعبّاس جعفر، وألين لحود، إلى جانب إطلالة خاصة لعبدو شاهين وأويس مخلّلاتي بشخصيتي "شاهين" و"صخر" اللتين اشتهرا فيهما في مسلسل "".

الفكرة متقاربة لمسلسل أميركي بعنوان "One Dollar"، والذي تجري أحداثه في فترة ما بعد الركود، حيث تربط ورقة نقدية بقيمة دولار واحد مجموعة من الشخصيات المتورطة في جريمة قتل مروّعة من خلال تنقلها من يد إلى أخرى، فترسم وجهة النظر المقدّمة في كل حلقة صورة لمدينة حديثة ذات انقسامات عميقة وثقافية تتكشف إلى العلن عندما تفضح الأسرار.

img

بتلقائية وطبيعية مطلقتَيْن، الكيمياء سرت بين أمل بشوشة وعادل كرم منذ اللحظة الأولى، فتبادلا التمثيل ببراعة، وسجّلا أداءً مبهرًا.

المسلسل من تأليف "هشام هلال"، وبمشاركة ورشة كتابة، ومن إخراج سامر برقاوي، والإنتاج لشركة "صبّاح إخوان"، وهو الإنتاج العربي الثاني لمنصة "نتفليكس"، بعد المسلسل الأردني "جن"، الذي عُرض في شهر يونيو الماضي، وعدّه البعض تجربةً مُخيبة للآمال.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الجوكر" يفوز بجائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية
التالى فيديو نادر.. "بروفة" تجمع جميل راتب بسناء جميل لهذا المسلسل