تطور جديد في قضية ريهام سعيد بعد إساءتها لمرضى السمنة!

تتوالى تبعات أزمة الإعلامية ريهام سعيد، بعد أن حددت محكمة مصرية 14 أكتوبر المقبل؛ لنظر محاكمتها بتهمة الإساءة إلى الشعب المصري، إثر تصريحاتها الأخيرة ضد مرضى "السمنة".

وجاء قرار المحكمة، بناءً على دعوى أقامها المحامي أشرف ناجي، قال فيها: "إن الشعب تفاجأ خلال برنامج "صبايا" المذاع على قناة "الحياة"، أن الإعلامية توجه إهانات بالغة إلى قطاع كبير من المصريين، واستخدمت عبارات وأوصافًا لا تليق أن تقال في برنامج".

وأضاف ناجي، في نص الدعوى، أن ريهام سعيد سخرت من مرضى السمنة، قائلة: "إنهم ميتين وعالة على أسرهم وعالة على المجتمع، والمرأة (التخينة) تشوه المنظر ورائحتها كريهة، وتحتوي على سموم، في تعميم غريب على جميع مرضى السمنة، ما أهان عددًا كبيرًا من الشعب".

وأوضح: "أن ما صدر من المعلن إليها يعد تصريحًا غريبًا أن يصدر من مذيعة على الهواء مباشرة، وفي برنامج مشهور يذاع في جميع أرجاء الوطن العربي، مما تسبب في أن توقفه النقابة العامة للإعلاميين، وكذلك قناة الحياة".

وكانت نقابة الإعلاميين المصريين، قد أصدرت مساء الجمعة، قرارًا، يمنع ريهام سعيد، من ممارسة نشاطها الإعلامي في قناة الحياة أو أي وسيلة إعلامية أخرى لارتكابها بعض المخالفات.

وفندت النقابة، في بيانٍ رسمي، المخالفات التي ارتكبتها الإعلامية المصرية، كالتالي: "المذكورة لم تحصل على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي للنقابة، وغير مقيدة بجداول النقابة، وذلك بمخالفة للقانون رقم 93 لسنة 2016 الصادر بشأن نقابة الإعلاميين والذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة طبقا للمادتين 2-19 من قانون نقابة الإعلاميين من قانون النقابة المشار إليه".

وتابعت: "كما ارتكبت المذكورة مخالفة بميثاق الشرف الإعلامي في المبادئ العامة، مادة (6)، كما خالفت الواجبات المنصوص عليها في ميثاق الشرف الإعلامي في مواده 5-6-7-17، وخالفت أيضا مزاولة السلوك المهني للأداء الإعلامي في مواده العاشرة والثانية عشرة والثالثة عشرة، والتي تنص على الالتزام بقيم المجتمع وأخلاقه وأعراقه في الحوار، وفي الخطاب الصحفي والإعلامي وعدم استخدام أو السماح باستخدام اللغة والإيماءات المسيسة أو التدني اللفظي أو الترخيص في القول والفعل".

ولفتت النقابة إلى أنه تم إخطار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في ، بالقرار ومجلس إدارة قناة الحياة، بما انتهى إليه الاجتماع ومنع الإعلامية المذكورة من الظهور أو ممارسة النشاط الإعلامي لمخالفتها القانونية والمهنية.

وقرر مجلس إدارة شبكة تلفزيون الحياة أيضًا، وقف الإعلامية المصرية ريهام سعيد، وبرنامجها "صبايا" الذي تقدمه على شاشة قناة الحياة، وذلك على خلفية الأزمة التي أحدثتها في برنامجها عدما انتقدت أصحاب الوزن الزائد.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فيديو نادر.. "بروفة" تجمع جميل راتب بسناء جميل لهذا المسلسل