واكاندا على أرض الواقع.. إيكون يكشف عن التفاصيل الرئيسية لمدينة العملات المشفرة بقيمة 6 مليارات دولار

أصدر المغني الشهير السنغالي الأمريكي إيكون خططاً تفصيلية لمدينة "إيكون سيتي"، مدينته المستقبلية للعملات المشفرة التي تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار، والتي يسميها "واكاندا على أرض الواقع"، في إشارة إلى الفيلم الذي حقق نجاحاً كبيراً Black Panther. ستضم المدينة سبع مناطق رئيسية، وستعمل باستخدام عملة الإيكوين Acoin المشفرة.

الكشف رسمياً عن تفاصيل إيكون سيتي

المطرب إيكون (مشاع ابداعي – petercruise علي فليكر)

كشف إيكون، واسمه بالكامل أليون دامالا بادارا إيكون ثيام، عن بعض التفاصيل الرئيسية لمدينته المخطط لها، إيكون سيتي. سيتم تشغيل المدينة المستقبلية في السنغال بإفريقيا، البالغة تكلفتها 6 مليارات دولار أمريكي، باستخدام العملة المشفرة الإيكوين Acoin.

ستضم المدينة سبع مناطق رئيسية: منطقة القرية الثقافية الإفريقية، ومنطقة المباني المكتبية والسكنية، ومنطقة الترفيه، ومنطقة الصحة والسلامة، ومنطقة التعليم، ومنطقة التكنولوجيا، ومنطقة سينوود.

ستضم منطقة القرية الثقافية الإفريقية منتجعاً صحياً على شاطئ البحر يضم متاجر البيع بالتجزئة، وقاعة ، ومركزاً للأعمال، ومنطقة مطاعم، ونادياً ليلياً، ومركزاً للياقة البدنية، وفندقاً. وستضم أيضاً 20 شاليهاً وسوقاً مفتوحة. وذكرت وكالة أسوشيتد برس يوم الإثنين، 31 أغسطس/آب، أن فندقاً داخل المدينة يخطط لتضمين غرف مزينة مخصصة لكل دولة من دول إفريقيا الأربعة والخمسين.

سيتألف الحي السكني والمكاتب من ستة مبانٍ سكنية ومبنيين للمكاتب وأربعة مبانٍ لمواقف السيارات. ويوضح موقع إيكون سيتي على الويب أنه سيكون هناك "نظام ذكي لمواقف السيارات"، يصفه الموقع بأنه "نظام أكثر كفاءة وأماناً واستدامة من حيث الطاقة" يتضمن "مواقف السيارات الإلكترونية ونظام وقوف السيارات الآلي والنقل الإلكتروني داخل المدينة، وأكثر من ذلك بكثير".

ستحتوي المنطقة الترفيهية على كازينو وملعب ومبنى منتجع به فندق وملعب رياضي. وتضم أيضاً مركزاً تجرياً به سينما ومنطقة ترفيه للأطفال والكبار ومنطقة أزياء. وستتألف منطقة الصحة والسلامة من مستشفى عام، ومركز للمرضى الخارجيين به منطقة لبيع الأدوية بالتجزئة، ومختبرات، ومجموعة متنوعة من العيادات. كما ستضم مركزاً للشرطة ومركز إطفاء يضم مناطق للتدريب والنوم واللياقة البدنية.

سيكون للمنطقة التعليمية ثلاثة مبانٍ رئيسية لاستيعاب معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وبيركلي وهارفارد وستانفورد. سيكون هناك سكن للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وسيضم الحي التكنولوجي متنزهاً تقنياً يمتد عدة مبانٍ، بينما سيضم حي سينوود برج إيكون وبرجاً إعلامياً وأربعة استوديوهات للتصوير والتسجيل ستساعد في تطوير صناعة السينما في السنغال.

موقع  إيكون سيتي واستخدام عملة الإيكوين المشفرة

تقع مدينة إيكون سيتي، وفقاً لموقعها الرسمي، "في قلب متنزه كاداسترال بمدينة مبودين وسط المناظر الطبيعية الجميلة للمياه والطبيعة المحيطة". ويضيف أن الموقع "يسهل الوصول إليه بالمواصلات وكذلك لعامة الناس".

ويزعم الموقع كذلك أن "إيكون سيتي ستصبح المعيار لجميع مشاريع التطوير العقاري المستقبلية، في دولة السنغال والمنطقة ككل".

وذكرت وكالة أسوشيتد برس نقلاً عن إيكون أن المشروع صممه مهندس معماري مقيم في لأنه لم يمكن العثور على مهندس معماري في إفريقيا بالسرعة الكافية. وأشار المنشور إلى أنه من غير الواضح أيضاً النسبة المئوية لمواد البناء وفرق البناء التي سيتم الحصول عليها محلياً من السنغال.

في حين أن الآمال كبيرة في مبوديين بأن مشروع مدينة إيكون سيغير حياة الناس، نُقل عن زعيم القرية ميشيل ديوم قوله: "لدينا الكثير من الأمل. وعدنا كثيرون بمشاريع، لكننا لم نر منهم شيئاً". ودون تقديم تفاصيل محددة، قال إيكون أيضاً إنه يفكر في منح حقوق الامتياز لدول أخرى في القارة، وفقاً للمنشور.

بالإضافة إلى ذلك، أشار إيكون يوم الإثنين إلى أن المشروع قد أمّن حوالي ثلث المبلغ المطلوب البالغ 6 مليارات دولار. ومع ذلك، قالت شركة KE International، وهي شركة استشارات وهندسة مقرها حصلت على عقد لبناء وتنفيذ إيكون سيتي، في يونيو/حزيران إنها حصلت على 4 مليارات دولار من مستثمرين للمرحلتين الأولى والثانية من إيكون سيتي.

وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس، سافر إيكون مع مسؤولين حكوميين يوم الإثنين "إلى الحقول العشبية في مبوديين على بعد 100 كيلومتر (62 ميلاً) خارج العاصمة، حيث لم يبدأ البناء بعد". وقال إيكون إنه من المقرر أن يبدأ البناء في أوائل العام المقبل، مضيفاً أن المرحلة الأولى من المشروع وحدها قد تستغرق أكثر من ثلاث سنوات. وقال إيكون سابقاً إن المرحلة الأولى من مدينة إيكون ستكتمل بحلول عام 2023، وستكتمل المدينة بأكملها، التي ستعمل بعملة الإيكوين المشفرة، في عام 2029.

سيتم استخدام عملة الإيكوين، وهي عملة مشفرة قائمة على عملة الستيلر (XLM)، في إيكون سيتي. وقد تم إنشاء عملة إيكوين المشفرة بهدف استخدامها "وسيلة مشتركةً للتحويل بين 54 دولة في إفريقيا، ما يسمح للمواطنين الأفارقة ورجال الأعمال بالتفاعل مع الاقتصاد الرقمي باستخدام هاتفهم المحمول فقط"، على حد وصف موقع الويب الرسمي".

تمتلك عملة الإيكوين المشفرة محفظتها الخاصة التي "تسمح للمستخدمين بتداول بين العملات المشفرة الشريكة داخلياً، من خلال تقنية تداول خاصة مسجلة تجعل التحويل المباشر بين جميع العملات المشفرة الرئيسية، والعملات البديلة لشركائنا، ممكنة، دون الحاجة إلى المرور عبر منصة تداول كبرى".

واكاندا على أرض الواقع

أعلن إيكون لأول مرة عن فكرة إيكون سيتي في عام 2018، ووصفها بأنها "واكاندا على ارض الواقعة"، مقارناً إياها بالمدينة الأفريقية الخيالية المتقدمة تقنياً في الفيلم الذي حقق شعبية واسعة، Black Panther. للأسف، توفي الممثل تشادويك بوزمان، الذي لعب دور النمر الأسود في سلسلة أفلام مارفل، قبل عدة أيام.

يوم الإثنين، قال إيكون إنه يأمل أن يوفر مشروع مدينة إيكون الخاص به التي يحتاج إليها الناس في السنغال بشدة، وأن "تكون بمثابة وطن في موطننا الأصلي للأمريكيين السود وغيرهم ممن يواجهون المظالم العنصرية العنصرية"، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس. "يعاملهم النظام في الوطن بشكل غير عادل بطرق عديدة ومختلفة لا يمكنك تخيلها أبداً. وهم يتحملون ذلك به فقط لأنهم يشعرون أنه لا توجد طريقة أخرى. لذلك إذا كنت قادماً من أمريكا أو أوروبا أو أي مكان آخر في الشتات، وتشعر أنك تريد زيارة إفريقيا، فنحن نريد أن تكون السنغال محطتك الأولى".

وأكمل إيكون، الفائز بجائزة غرامي مرتين: "لقد زرع كوفيد-19 الشك في كل مكان. وهذا يعني المتشككين في جاذبية السنغال، وإفريقيا بشكل عام، يجب أن يقنعوا أنفسهم بأن هناك رجالاً ونساءً يؤمنون بإفريقيا".

ولد إيكون في الولايات المتحدة لأبوين سنغاليين، وقضى الكثير من طفولته في الدولة الواقعة في غرب إفريقيا. وبدأ مشروع Akon Lighting Africa في عام 2014 بهدف توفير الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في المناطق الريفية بإفريقيا. وفي الآونة الأخيرة، انضم إيكون إلى الحملة الرئاسية لرائد الأعمال في البتكوين، بروك بيرس، في منصب كبير واضعي الاستراتيجية.

–       هذا الموضوع مترجم عن موقع Bitcoin News.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى