جورج عيد: هذه هديتي الأخيرة للبنان..

جورج عيد: هذه هديتي الأخيرة للبنان..
جورج عيد: هذه هديتي الأخيرة للبنان..

يتحضر مدير عمليات أخبار الـ mtv الاعلامي جورج عيد لاطلاق فيلمه الجديد “Zeibekiko in Beirut” عبر شاشة mtv الأحد الواقع في 1 تشرين الثاني 2020 في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

وتم تصوير الفيلم بتقنية Full HD، بعد 5 أيام على مرفأ في 4 آب.

يشبّه برقصة يونانية ترمز الى الحزن والحروب والصراعات، ويستعرض قصص أشخاص منسيين من الجالية اليونانية اصيبوا خلال الانفجار وخسروا كل شيء، كما يوثق الدمار الذي حل بالأندية والمؤسسات التابعة لهؤلاء في منطقة مار مخايل والجميزة، وهي بمعظمها أسست في مطلع القرن الماضي.

والفيلم الناطق باللغتين العربية واليونانية يستخدم ايضا تقنية drone يعرض مشاهد مؤثرة من بيروت والأحياء المدمرة في محيط المرفأ ويسلط الضوء على فئة منسية من المجتمع اللبناني المتنوع.

تطوع لانجاز الفيلم فريق عمل مؤلف من: جورج عيد، ربيع فول وأرسان غرابديان، غسان سبعلي وميشال خوري حظي أيضا بدعم السفارة اليونانية في لبنان، كما خصص الموسيقي الآن بورجي مقطوعة موسيقية تحت عنوان “دموع” للفيلم.

عيد الذي يتحضر لمغادرة ال mtv ولبنان بعد أسابيع يشير الى “أن هذا الفيلم هو هديتي الأخيرة للبنان”، ويضيف: “الفيلم يحمل رسالة واضحة توثق لبنان التنوع والاقليات، وهي أمور بدأت بالفعل تضمحل. أردت أن احمل ما تبقى من لبناني معي ولو بالصور فالذكريات هي كل ما تبقى من لبنان الذي كبرنا فيه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى