رحيل “جيمس بوند”.. الممثل البريطاني المشهور شون كونري يفارق الحياة عن 90 عاماً

رحيل “جيمس بوند”.. الممثل البريطاني المشهور شون كونري يفارق الحياة عن 90 عاماً
رحيل “جيمس بوند”.. الممثل البريطاني المشهور شون كونري يفارق الحياة عن 90 عاماً

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أن الممثل شون كونري، الذي أدى شخصية جيمس بوند الشهيرة، توفي عن عمر يناهز 90 عاماً. 
بدايات شون كونري: ولد شون كونري في مدينة (إدنبره) بأسكتلندا لوالدين فقيرين، وعندما أنهى مدرسته الثانوية عمل بالعديد من المهن، حتى عُرض عليه دور في مسرحية (الجنوب الهادي)، قرر في تلك اللحظة أن تكون مهنته هي التمثيل.

بالفعل كانت بدايته عام 1955 حينما حصل على دور في إحدى حلقات المسلسل الشهير (Dixon of Dock Green)، إلى أن اشترك في فيلم سينمائي رومانسي عام 1959 بعنوان (Darby O'Gill and the Little People).

كان يلعب فيه دور رجل تقع في حبه فتاة إيرلندية، إلا أن ملامحه القوية والعنيفة جعلت زوجة المنتج الشهير ألبرت بروكلوي ترشحه للعب شخصية (جيمس بوند) والتي حققت له شهرة كبيرة، لتتوالى أعماله بعد ذلك والتي يعد من أبرزها (The Untouchables، Rising Sun ، The Russia House).

اعتزال التمثيل: اعتزل الممثل المشهور الذي احتفل في أغسطس الماضي بعيد ميلاده الـ90، التمثيل في السينما عام 2003، وأقام منذ ذلك الحين في جزر البهاما.

بينما أفادت تقارير صحفية بأن كونري كان يعاني من مشاكل صحية ملموسة بما فيها مرض ألزهايمر. وفاز كونري خلال مسيرته بجوائز سينمائية متعددة منها جائزتا الأوسكار وغولدن غلوب لدوره في فيلم "الممنوع لمسهم" (1987).

يعرف ملايين عشاق الأفلام السينمائية في كافة أرجاء العالم كونري بالدرجة الأولى لأدائه دور وكيل الاستخبارات البريطانية جيمس بوند في سبعة أفلام عن الوكيل 007. وكان كونري يعرف بمواقفه المؤيدة لاستقلال أسكتلندا عن المملكة المتحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى