مسلسل الماضي العزيز يُعيد قصة "شيلام دوغان" للأذهان.. تفاصيل صادمة!


أثار مسلسل "الماضي العزيز" ضجة كبيرة وحقق نسبة مشاهدة عالية جدًا منذ الحلقة الأولى والتي عُرضت على قناة star التركية، وذلك لقصته المختلفة والبعيدة عن قصص الحب.

وسلط العمل الضوء على قضية الرأي العام للتركية شيلام دوغان، حيث استخدم المسلسل اسمها وطرح قصتها بالإضافة لاستخدام جملتها المشهورة على قميصها كعبرة في المسلسل "الماضي العزيز، شكرا لك على كل شيء علمتني اياه".

فمن هي شيلام دوغان، وما قصتها؟!

شيلام هي سيدة تركية وأم لطفل تعرضت للتعنيف من قبل زوجها حسن كارابولوت والذي أجبرها على ممارسة الفاحشة، والمتاجرة بها لتقوم بقتله في 8 يوليو من عام 2015.

قانونيًا كان من المفترض أن تلاقي شيلام حكمًا بالسجن المؤبد بسبب القتل العمد إلا ان القاضي كان له رأي مخالف مُعتبرًا قضيتها دفاعا عن النفس بعد الأحداث التي وقعت قبل القتل وما لاقته من زوجها.

وتحولت قضيتها إلى قضية رأي عام وطالب المحامي بالإفراج عنها، وتم ذلك الأمبر بالفعل في يونيو 2016 بكفالة قيمتها 50 ألف ليرة أي ما يقارب الـ 8 آلاف دولار أمريكي، الأمر الذي تم اعتباره انتصار في حق النساء المعنفات.

وعند نقل شيلام إلى المحكمة من أجل الحكم النهائي، كانت ترتدي قميصا كتب عليه بالانجليزية "Dear past thank you for all the lessons" وبالرغم من أن ارتداء دوغان للقميص كان من باب الصدف، حيث أنها لم تكن تعرف ماذا كُتب عليها وما معناها إلا انها تحولت إلى رمز لفترة طويلة.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى