فيروز في عيد ميلادها.. ما سبب قلة ظهورها وتصريحاتها الإعلامية؟ (فيديو)

فيروز في عيد ميلادها.. ما سبب قلة ظهورها وتصريحاتها الإعلامية؟ (فيديو)
فيروز في عيد ميلادها.. ما سبب قلة ظهورها وتصريحاتها الإعلامية؟ (فيديو)

إشترك في خدمة واتساب

يتحوّل يوم 21 تشرين الثاني/ نوفمبر كل عام إلى احتفال عربي كبير عبر الإنترنت وبالتحديد منصات التواصل الاجتماعي، فهو عيد ميلاد سيدة الغناء العربي الفنانة اللبنانية .

تُطفىء فيروز اليوم شمعتها الـ84، وبهذه المناسبة استعاد نشطاء التواصل الاجتماعي أرشيفها الفني الكبير على شكل تغريدات وتدوينات وبوستات منوّعة، كتحية لفيروز من الجمهور العربي.

تاريخ يستذكره اللبنانيون والعرب، وبدأوا يكرسونه أكثر على منصات التواصل الاجتماعي في السّنوات الأخيرة، وبكتابة عبارات الحبّ لهذا الرمز الفني الكبير في .

تحول هذا العام عيد فيروز، فرصة للناشطين اللبنانيون ليجدوا مساحة فرح وأمل، وسط الاحتجاجات، والأزمات المتلاحقة التي تلاحق بلدهم ، وذلك من خلال نشر أغاني فيروز الوطنية، تماشياً مع الأجواء التي تعيشها بلادهم.

وظروف بلادهم لم تنسيهم هذه الاحتفال بعيد ميلاد "جارة القمر" فيروز، التي يعتبرها الغالبة القاسم المشترك بينهم على الرغم من الانقسامات الحزبية والسّياسية.

من المعروف أن السيدة فيروز من هؤلاء القليلين الذين يحصّنون الذات بالصمت، ومن النادر رؤية مقابلات لها، بالمقابل أُصدِرت عدة أفلام وثائقية عن حياتها بينها: "جارة القمر فيروز" من إنتاج قناة الجزيرة، و"وثائقي حياة فيروز" من إنتاج القناة الثامنة الفرنسية، و"السيدة فيروز" من إنتاج قناة "الجديد".

فيروز هذه الفنانة الاستثنائية على مر زمان الأغنية، لا تتحدث سوى فناً، بصوتها الآسر وتبتعد تماماً عن الثرثرة والاحتشادات الاجتماعية.

يذكر أن آخر اصدار لفيروز هو ألبوم "ببالي" عام 2017، يحمل عشر أغنيات تروي رحلة مشوارها مع الفن والمسارح والحياة لتجسد مسارا وصوتا ما يزال ينبض بالغناء بعد عمر الثمانين.

أما آخر ظهور علني لها فكان نهاية 2011 حين أحيت مجموعة حفلات على مسرح البلاتيا في جونية في ساحل كسروان.

واللافت بالأمر أن ميلاد فيروز لم يمر عابراً رغم الأحداث التي تمر بها بلدها لبنان، إلا أن عدد كبير من الفنانين والإعلاميين اللبنانيين عايدوها من دون أن يغفلوا ربط اسمها بالوطن الذي لا يزال ينتفض، مثل الفنانة نجوى كرم، وماغي بو غصن وداليدا خليل، والفنان رامي عياش والإعلامي ريكاردو كرم.

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إيمان العاصي تكشف حقيقة تاتو "الماسونية".. وانتظروني مع محمد رمضان!