أحمد مكي متهم بسرقة نص مسرحي.. ما القصة؟

أحمد مكي متهم بسرقة نص مسرحي.. ما القصة؟
أحمد مكي متهم بسرقة نص مسرحي.. ما القصة؟


اتهم الكاتب المصري الساخر وجيه صبري الفنان أحمد مكي بسرقة نص مسرحي بعنوان "حزلقوم" المقرر أن يتم عرضه في المملكة العربية ضمن فعاليات "موسم " خلال الفترة المقبلة في أول ظهور مسرحي له.

وسرد الكاتب المصري تفاصيل ما تعرض له من خلال منشور مطول عبر حسابه الخاص على موقع "فيسبوك"، حيث كشف عن تفاصيل القصة مع عدد من المحادثات التي كانت تتم بين صُناع العمل في جروب عبر تطبيق يحمل اسم العرض المسرحي "حزلقوم".

ووصف وجيه صبري ما حدث له بأنه أفكار تمت من جانب الفنان أحمد مكي، ومنتج العرض مجدي الهواري صاحب فكرة "كايرو شو" الخاصة بالعروض المسرحية، مؤكدًا أنه لم يتم تقديره أدبيًا أو ماديًا.

وأشار "وجيه" إلى إنه تعاون مع أحمد مكي في تقديم أفكار لمشاركته عرض "حزلقوم"، إلى أن الأخير أسند القصة إلى كاتب آخر دون وجه حق، منوهًا إلى أنه عرض فكرة المسرحية على أحمد مكي فاعترض بسبب بعض الأخطاء في العمل، وعندما بدأ في إعادة تصحيح العمل وعلاج الأخطاء تفاجأ بصناع العمل يخبرونه بالتعاقد مع كاتب جديد ويطلبون منه التعاون معه لكنه رفض تمامًا.

وشددّ على أنه وخلال متابعته اكتشف بعد فترة أنهم مستمرون في العمل على فكرته، وعندما بدأ الحديث عن علمه بالأمر وأنه قرأ الكثير من الأخبار على المواقع الإلكترونية بشأن العرض المسرحي وجدها فكرته الخاص، منوهًا إلى أن مخرج العمل أخبره أنه كان يعتقد أن تلك الفكرة هي من أفكار أحمد مكي.

وأشار الكاتب المصري إلى أن أحمد مكي تحدث معه بعدها وحاول أن يسترضيه وتناقشا حول الأمر في عدة جلسات حتى أنه أخذ منه تعديلات على السيناريو وبعض كلمات الأغاني في المسرحية، على اعتبار أن الأمر سيتم حله إلا أنه فوجئ بعدم رد أحمد مكي عليه سواء عن طريق الهاتف أو رسائل الواتساب.

facebook

ويقف الفنان المصري أحمد مكي على خشبة المسرح للمرة الأولى إذْ يُقدم شخصية "حزلقوم" المعروفة والتي قدمها في فيلم سينمائي سابقًا، وتحمل المسرحية نفس الاسم وكان من المقرر عرضها في الرياض على مدار 4 أيام في الفترة من يوم 27 وحتى 30 نوفمبر ولكن ظروف وفاة والده أجلت العرض.

وفُجع أحمد مكي بوفاة والده في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 19 أكتوبر الماضي إثر أزمة قلبية مفاجئة.

وتسابق العديد من نجوم الفن لنعي والد الفنان أحمد مكي، تاركين له كلمات التعازي عبر حساباتهم على ، وكان من بينهم محمد هنيدي وكريم عبدالعزيز وأحمد السقا وعلي ربيع وبيومي فؤاد وأمير كرارة وهشام ماجد والإعلامي أحمد أمين وغيره.

وكان أحمد مكي قد كشف في أكثر من حوار إعلامي له أن والده جزائري الجنسية، وأن والده ووالدته انفصلا قبل سنوات، موضحًا أنه ولد في وهران بغرب لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مع والدته ونشأ في حي الطالبية بمدينة الجيزة.

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى