رامي يوسف في ورطة.. والمُلحّن هاني شنودة يوضّح!

رامي يوسف في ورطة.. والمُلحّن هاني شنودة يوضّح!
رامي يوسف في ورطة.. والمُلحّن هاني شنودة يوضّح!

أكد الموسيقار الكبير هاني شنودة أن ما أشاعته الوسائل الإعلامية عن عدم علمه بأخذ مقطوعته الموسيقية المعروفة بـ "لونجا 79" غير صحيح، لافتاً إلى أنه كان على دراية بذلك وهو من قام بنفسه ببيع هذه الألحان وحقوق الملكية عن هذا اللحن وغيره قبل خمسة سنوات لشركة الإنتاج، ولكن سبب اللبس الذي حدث لدى الصحافة قد يكون طول المدة بين بيعه للحن وبين تنفيذهم لمسلسل (رامي).

وأثنى فودة خلال مداخلته على إحدى البرامج ، على رامي يوسف كفنان وعلى ما بثه عند صعوده المسرح كإنسان صاحب هوية ومبدأ وثوابت، وقال بأنه ابتداءً من اليوم سيغير اسم المقطوعة من (لونجا 79) لتصبح (لحن رامي يوسف).

وعن جديده، قال الموسيقار هاني شنودة بأنه سيقوم بعمل حفلة يعزف فيها كافة هذه الألحان وأهمها في الجامعة الأمريكية، معرباً عن فخره بالفنان رامي يوسف وما أنجزه على الصعيد العالمي وحمله معه لموسيقاه إلى العالم.

وكان الممثل الأميركي ذو الأصول المصرية رامي يوسف، قد فاز بجائزة أفضل ممثل تلفزيوني بعمل كوميدي أو موسيقي، وذلك عن دوره بمسلسل الكوميديا "Ramy"، حيث تنافس على الجائزة مع النجم مايكل دوغلاس عن دوره في مسلسل The Kominsky Method، وبيل هدر عن دوره في مسلسل Barry، وبن بلات عن دوره في مسلسل The Politician، وبول رود عن دوره في مسلسل Living with Yourself.

أما الملحن والموزع الموسيقى المصري هاني شنودة فهو من اكتشف العديد من المواهب الصوتية المصرية وكانت له الريادة والفضل في تكوين أول فرقة موسيقية بمصر وهي فرقة المصريين.

ويعتبر شنودة أول من قدم محمد منير، حيث لحن له أربع اغاني في أول البوماته (علمونى عينيكى)، وقام بتوزيع أغاني الأبوم كاملًا، كما لحن له في الالبوم الثاني (بنتولد) ثمانية أغاني ووزع الألبوم كاملًا. كما اكتشف عمرو دياب في إحدى حفلات فرقة المصريين في بورسعيد وأقنعه بنزول ودراسة الموسيقى وقدمه للجمهور في البوم (ياطريق)، حيث لحن له أربع اغاني ووزع جميع الاغاني كما عرف عمرو بالعديد من الشعراء والملحنين مثل صلاح شاهين وعبد الرحيم منصور وشوقى حجاب وعزيز الناصر.

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى