من إلين خلف إلى دارين حدشيتي.. جولة في 'إنستغرام' النجمات المعتزلات!

من إلين خلف إلى دارين حدشيتي.. جولة في 'إنستغرام' النجمات المعتزلات!
من إلين خلف إلى دارين حدشيتي.. جولة في 'إنستغرام' النجمات المعتزلات!

في عقد التسعينات وبداية الألفية الثانية، لمع نجم الكثير من نجمات العرب اللواتي استطعن احتلال المراتب الأولى في الساحة الفنية. ومن المؤكد أنه لو تواجدت في زمانهن مواقع تواصل اجتماعي، لكنّ من تصدرها بعدد المتابعين وكمية التفاعل من قبل ما يسمى الآن بـ Fan Club أو "نادي المعجبين"، لما لهذه المواقع من تأثير قوي في الوقت الحالي في مسيرة أي فنان أو شخصية مشهورة.

وبما أن ليست حكرا على الفنانين والمشاهير، فلم يمنع ذلك النجمات المعتزلات من تدشين حسابات لهن على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص ""، لكي يشاركن أجمل لحظات حياتهن مع أفراد العائلة والأصدقاء، وبالإضافة إلى جمهورهن الذي يتشوق لمعرفة آخر الأخبار عنهن.

أمل حجازي
قررت الفنانة أمل حجازي الاعتزال وترك الغناء في أيلول عام 2017، إذ أعلنت ذلك عبر حسابها على "فيسبوك". ومن أشهر أغانيها "زمان"، "بحب نوع كلامك"، "رومانسية"، "بياع الورد" وغيرها.

أما الآن، وبحسب حساب حجازي الذي يتابعه ما يقارب النصف مليون شخص، فتعيش في إمارة مع زوجها وأبنائها، ودائما ما تشارك صورها مع جمهورها.

كاتيا حرب
اعتزلت المغنية كاتيا حرب عام 2005، وذلك لكي تقوم بدراسة اللاهوت في جامعة الكسليك، بالإضافة إلى تأديتها رسائل إنسانية ومساعدة المحتاجين. ومن أشهر أغاني كاتيا "قد الحب" و "ما فينا".

ويُتابع حرب على "إنستغرام"، 2,185 شخص.

إلين خلف
كان لقبها "سندريلا الأغنية العربية" لكثرة نشاطاتها الفنية في فترة التسعينات وبداية الألفية الثانية. اعتزلت الفن من أجل الزواج والتفرغ للعائلة، ومن أشهر أغانيها "لا لي ليه"، و "لو عندك كلام"، و "مني ليك" وغيرهم.

ويتابع خلف عبر حسابها على "إنستغرام" حاليا 50.2 ألف شخص، وما زالت تحافظ على عشقها للموضة والأزياء، إذ بدا ذلك واضحا من اختلاف إطلالاتها التي تتصف بالعصرية والجريئة.

دارين حدشيتي
سطع نجم المغنية دارين حدشيتي في عام 2005، عندما أصدرت أغنية "قدام الكل"، ولكنها سرعان ما اختفت عن الساحة بسبب وفاة مدير أعمالها.

وما زالت حدشيتي تتواصل مع معجبيها عبر منصات التواصل الاجتماعي، إذ يتابعها 20 ألف متابع عبر "إنستغرام".

مايا نصري
استطاعت المغنية مايا نصري حجز مكان مميز لها في الساحة الفنية من خلال صوتها الاستثنائي وطرحها للأعمال الغنائية بشكل منفرد وغير مكرر، ومن أشهر أغانيها "أخبارك إيه"، "حبة حب"، "لو كان لك قلب"، أنا بحتاجلك"، وغيرها.

اعتزلت مايا الفن عام 2012 من أجل التفرغ للزواج، لكنها عادت في عام 2018 للمشاركة في فيلم "قسطي بوجعني" مع الممثل المصري "هاني رمزي"، ويتابع نصري عبر منصة "إنستغرام" 67.5 ألف متابع.

ماريا
صاحبة أغنية "العب العب"، النجمة ماريا نالباديان، والتي حظيت بمشوار فني قصير للغاية، إذ اعتزلت الفن لتصبح سيدة أعمال ولديها متجر لبيع الهدايا، كما وطرحت علامة إكسسوارات خاصة بها.

والمثير للاهتمام هو أن ماريا ما زالت تثير الجدل حتى اليوم بشخصيتها وإطلالاتها الجريئة.

ميسم نحاس
اعتزلت الفنانة ميسم نحاس الساحة الغنائية في عام 2012، وذلك بسبب زواجها من طبيب الأسنان "مجد عوض"، ومن أشهر أغانيها "انت اتعرفت" و "كذاب كبير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى