الفنان محمد قنوع يرثي والده المخرج بهذه الكلمات!

نعى الفنان السوري محمد قنوع والده المخرج المعروف مروان قنوع أحد رواد المسرح والإذاعة في الذي توفي صباح اليوم السبت، وكتب محمد قنوع عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك راثياً: "والدي وصديقي وحبيبي المخرج مروان قنوع في ذمة الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون".

img

ويعتبر مروان قنوع الذي توفي عن عمر يناهز "74" عاماً أحد الأعضاء المؤسسين في نقابة الفنانين السورية، وعضو مؤسس في فرقة مسرح دبابيس التي أسسها الأخوة قنوع، وبدأ العمل في المسرح وشارك في العديد من الأعمال المسرحية منذ العام 1958

منها "شركة الكل" و"لف ودوران"، "ليلة مابتتعوض"، "أول فواكي الشام يا فانتوم" ، "طرة ولا نقش".

img

انتقل للعمل مع إخوته في مسرح دبابيس سنة 1974 مع الكثير من الفنانين الكبار واستمر في هذه الفرقة مشاركاً بعدة مسرحيات وصل عددها إلى 55 مسرحية منها "العز للرز" ، "بين حانا ومانا" ، "المنافيخ"، وعمل في إذاعة مخرجا للبث المباشر منذ أسس برنامج معكم على الهواء عام 1982، كما عمل مخرجاً للكثير من المسلسلات الإذاعية والبرامج الإذاعية.

شارك في العديد من المهرجانات العربية، ونال العديد من الجوائز الذهبية والفضية والتقديرية في مهرجانات عربية و دولية.

محمد قنوع

img

يشار إلى أنَّ ولده الفنان محمد قنوع كان قد نجح في انتخابات نقابة الفنانين عن فرع محافظة دمشق وحصد 191 صوتاً قبل أيام تمكن خلالها من الترشح للمؤتمر العام لنقابة الفنانين كعضو متمم والذي سينعقد في الخامس والعشرين من آذار- مارس المقبل. ليسعى مع زملائه ممن رشحوا أنفسهم للمؤتمر وللمجلس النقابي المركزي إلى وضع آلية جديدة في عمل النقابة بسوريا.

من جانب آخر يواصل محمد قنوع حالياً تصوير دوره في مسلسل "حارس الجبل" إخراج سائد الهواري وهو عمل بدوي شامي يجري تصويره في دولة . وهو عمل مشترك يجمع عدد من النجوم منهم عبد المحسن النمر وصبا مبارك ومنذر رياحنة ومن سوريا خالد القيش وجلال شموط ورهف الرحبي ونورا العايق إلى جانب محمد قنوع.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى