تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

رنا شميس لهؤلاء الأشخاص: لا تتحدوا العلم والتزموا بيوتكم!

شات الوئام

كشفت النجمة السورية رنا شميس عن ملامح شخصيتها في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم" تأليف و إخراج فادي سليم والذي سيعرض في رمضان المقبل وسيشكل إطلالتها الوحيدة في الموسم الدرامي للعام الجاري.

وأضافت شميس لـ"فوشيا" أنها تؤدي شخصية "ديالا" وهي شخصية مركبة تحمل سواداً كبيراً في داخلها، وتعاملها مع من حولها لكنها تحمل مبرّر هذا الشرّ وأسبابه في داخلها.

وأشارت شميس إلى أن أداء الشخصيات الشريرة في الدراما أمر هام لوجودها في المجتمع حولنا لكن هذا لا يعني التركيز عليها، أو منحها مبرراتها، أو تبرير أفعالها السيئة والمؤذية إنما تسليط الضوء على حالة موجودة بكل جوانبها.

img

وأعربت الفنانة عن سعادتها بهذه الشخصية لأنها مختلفة عما قدمته سابقاً خلال مسيرتها الفنية، وجديدة بالنسبة لما سيراه الجمهور من أعمالها.

وحول برنامجها "لازم نحكي" الذي تقدمه مع الإعلامي تمام بليق على شاشة تلفزيون "لنا"، أعربت شميس عن سعادتها بردود فعل الجمهور ورأيه، خاصة فيما يتعلق بموضوع وعناوين البرنامج واهتمامه بحالات إنسانية واجتماعية مختلفة، معتبرة أن رسالتها كفنانة لا تتوقف على تقديم أدوار وشخصيات درامية بل استغلال هذا الانتشار ومحبة الناس في التوعية والمشاركة ببرامج اجتماعية لها أهداف خدمية وإنسانية.

img

وأوضحت أنه لن تتأثر حلقات البرنامج بأزمة السفر بسبب التدابير الوقائية من أزمة فايروس "كورونا" المستجد وإغلاق الحدود، لأن فريق العمل قام بتصوير جميع الحلقات التي سيتم عرضها حتى بداية شهر رمضان المبارك.

انتقادات لغياب المسؤولية

من جانب آخر؛ انتقدت النجمة السورية ما يحدث حالياً من قبل بعض الناس من استهتار، وغياب الشعور بالمسؤولية تجاه أنفسهم وعائلاتهم والمجتمع، خاصة بعد الضجيج الذي يلفّ العالم أجمع جراء انتشار فايروس كورونا المستجد والإجراءات التي تتخذها الدول. وطالبتهم بالالتزام بالتدابير، وعدم الخروج من منازلهم إلا لحالات الضرورة حفاظاً على أنفسهم وعائلاتهم ولمساعدة الدولة في الوقاية والحد من انتشاره.

وقالت: "لستُ أدري ما الذي ينتظره البعض من أدلة وبراهين أكثر مما يحصل ومما نراه اليوم ونسمع عنه من إصابات، ومن حالات لوفيات في دول العالم".

وأكدت أنه لا يمكن لأحد أن يتحدى العلم، ويتحدى انتشار الفيروس، أو يتعامل مع الأمر على أنه عادي مع مراعاة وجود أشخاص يضطرون للخروج من أجل عملهم، وأشغالهم والتزاماتهم، مضيفة أنها تؤمن بالله تعالى وبرحمته، وأنه على الإنسان أن يعقلها ويتوكل لا أن يتواكل متناسياً الحرص والاهتمام.

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة