تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

أمل عرفة: وسواس كورونا لم يدخل حياتي. وهذا ما أفعله للوقاية منه!

شات الوئام

لم تنتهِ النجمة السورية أمل عرفة بعد من تصوير مشاهدها في مسلسل "شارع شيكاغو" إخراج محمد عبد العزيز وإنتاج شركة قبنض بالتعاون مع تطبيق وياك، والذي من المفترض عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وفي تصريح خاص لموقع فوشيا قالت النجمة السورية إن العمل يتناول قصة حب رائعة بين فتاة وشاب في الستينيات ويقدم أحداثاً مشوقة في الحب والسياسة والفن والشغف بين شخصيّتي "ميرامار" و"مراد". مضيفة أن زمن الستينيات سيتصل بزمننا الحاضر مع أبطال هذه المرحلة ومنهم "سماهر" التي تؤدي شخصيتها أمل عرفة.

وكشفت عرفة أن الشخصية تمثل بشكل أو بآخر تردي كل المفاهيم والقيم مختلفة من العائلة إلى الفن إلى الحب. وأوضحت أن "سماهر" هي "ميرامار" الزمن الحاضر بكل ما وصلنا إليه من رداءة بالمفاهيم والقيم لنراها كيف تصل الى بيع فنها وعقلها الى الشيطان لتلحق علاج أخيها "يوسف - وائل رمضان" بطل هذه المرحلة أيضًا والذي يتبنى بكل نبل وإخلاص قضية التحقيق في مقتل ميرامار في الستينيات وحل ألغازها.

وأضافت أن "سماهر" ستشارك في كشف غموض وملابسات جريمة قتل ميرامار والتي حملوها اسمها "ميرامار" وأطلقوه عليها اسماً فنياً لتكون نجمة غناء، وتصبح هذه إحدى المشكلات السيئة التي ستجعل سماهر تنزلق في عوالم غريبة.

وحول الملامح العامة للشخصية قالت النجمة عرفة أن "سماهر" شخصية من قاعٍ مظلم في زمننا الحاضر وباختصار هي ضحية ظرفها وحلمها المبتور.

واعتبرت الفنانة المتألقة أن "سماهر" هي الشخصية الأكثر جرأة من بين شخصيات عديدة قدمتها في الدراما. آملةً أن يكون تبني سماهر كاملاً لديها كممثلة، ومتمنية أن يتم أخذ العبرة من سلوكها وطريقة حياتها التي باعتها للشيطان حين عرض العمل ورؤية ماتقدمه هذه الشخصية من سلوك ومن طريقة حياة.

حارس

img

لن يكون مسلسل "شارع شيكاغو" الوحيد للفنانة أمل عرفة في رمضان المقبل حيث أنهت تصوير دورها في مسلسل "حارس القدس" تأليف حسن م يوسف وإخراج باسل الخطيب وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

وحول مشاركتها بهذا العمل قالت عرفة أنها تؤدي شخصية "ريما" وهي سيدة متزوجة في روما وقد حرمت من الإنجاب وتعاني من زواج غير مستقر، وفي المقابل هي مدللة المطران إيلاريون كبوتشي الذي عرفته في منذ سنوات، وتوطدت علاقتها به في روما.

وأضافت أن الأحداث تدور حتى تحرير حلب لتفقد ريما صبرها وتقرر الانفصال عن زوجها والعودة الى حلب لتتحول الى عين المطران في حلب وتنقل اليه أدق تفاصيل قسوةَ ما بعد الحرب على البشر وعلى الحجر، إضافة إلى نقلة نوعية في أمومتها.

الحجر الصحي بسبب كورونا

وحول ما يجري مؤخراً من حجر صحي طوعي وإجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد قالت النجمة أمل عرفة إن الوسواس من هذا الفيروس لم يدخل إلى حياتها ولا حياة عائلتها لكنها تتعامل مع الموضوع بحرص وجدية.

وكشفت أن أبرز إجراءاتها التي اتخذتها ضمن منزلها هي إلزام ابنتيها بالبقاء في المنزل على الأقل لعشرة أيام متتالية مقبلة يقضونها معاً بين التعقيم، والقراءة، ومشاهدة الأفلام، والطهي واللعب ومع ذلك يتسلل الملل أحياناً إلى حياتهم.

ولدى سؤالنا عن كيفية قضائها وقتها والاحتفاء بها في عيد ميلادها وعيد الأم المتقاربان جدا في الأيام قالت عرفة بأن يوم ميلادها مرّ بشكل طبيعي لكن ابنتيها أصرّتا على مفاجأتها مثل ما تفعلانه كل عام وقررتا الاحتفاء بها في يوم واحد بيوم ميلادها وعيد الأم.

كفالة 5 عائلات سورية

img

يشار إلى أن عرفة أعلنت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنها ستتكفل بخمس عائلات سورية محتاجة لمدة شهر داعية كل من يستطيع أن يقدم مساعدة من زملائها أن يبادر إلى تقديم العون واثقة أنهم لن يتوانوا عن المشاركة في المعونة كلّ حسب قدرته.

ونوّهت الفنانة إلى أن الكثيرين لا يستطيعون البقاء في المنزل للوقاية من فيروس كورونا المستجد بسبب حاجتهم إلى العمل ومساعدة عائلاتهم وتلبية لاحتياجات أسرهم.

وقالت أمل عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك إنها تنتظر أيضاً مبادرات من أصحاب رؤوس الأموال مؤكدة أن إعلانها هذا ليس مفاخرة إنما العمل على نطاق أوسع وعبر جمعيات ومؤسسات متخصصة لأن المبادرات الفردية لن تجدي نفعاً. وانتقدت بشدة تجار قائلة "منكم لله فيما أوصلتم السوريين إليه من فقر وعازة".

 

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة