تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

هل اختلقت إيناس عزالدين إصابتها بكورونا؟

هل اختلقت إيناس عزالدين إصابتها بكورونا؟
هل اختلقت إيناس عزالدين إصابتها بكورونا؟

شات الوئام

يبدو أن المطربة المصرية، إيناس عز الدين، نجمة برنامج اكتشاف المواهب "Arab Idol" في موسمه الثالث، أرادت إثارة الجدل بشأن إعلان إصابتها بفيروس كورونا المستجد، دون التأكد من فحوصاتها الطبية، إذْ ربما تكشف الساعات القادمة عن اختلاقها خبر إصابتها.

وبهذا الصدد كشف المسؤول الإعلامي لوزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد أن إيناس ربما تكون غير مصابة، حيث قال في تصريحات متلفزة إنه يتم التحقيق حاليا بالفيديو الذي نشرته المطربة المصرية عبر حسابها الشخصي على موقع فيسبوك.

وأضاف مسؤول بوزارة الصحة أن الفنانة المصرية أكدت أنها اتصلت على الخط الساخن 105 الخاص بالتبليغ عن أي حالات تظهر عليها أعراض كورونا، وأنه لم يتم الاستجابه لها.

ووضح المسؤول أن إيناس نشرت فيديو استغاثة على مواقع التواصل في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، ما جعله يحدثها هاتفيًا كي يتحقق من الأمر.

وأكد المسؤول أن إيناس قالت له: "كنت قادمة من المغرب ولدي أعراض كورونا ودرجة حرارتي 37.5 وأحتاج غرفة عناية مركزة".

فتواصل المسؤول بحسب تصريحه مع الغرفة التي تدير أزمات المواطنين بشأن أعراض كورونا، وتم إرسال سيارة إسعاف للإطمئنان على الفنانة وإجراء تحليل كورونا لها للتأكد من إصابتها".

وبيّن المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة قائلًا: "نتيجة تحاليل إيناس لم تظهر بعد، وإعلانها عن إصابتها بكورونا غير حقيقي حتى الآن  مشيرا إلى أنها تتمتع بصحة جيدة ودرجة حرارتها مستقرة".

وكذّب خالد مجاهد ما قالته إيناس عز الدين بشأن طلب بعض المسؤولين في مستشفى حميات إمبابة التي نُقلت إليها أموالًا منها مقابل العلاج، موضحًا أنها في غرفة بالجناح الاقتصادي بدون أي مبالغ مالية، وأضاف: "رأيت تشخيص الأعراض التي أوردها الأطباء المعالجين ودرجة حرارة إيناس مستقرة والكحة لديها خفيفة، وقد تم أخذ عينة منها للفحص وستظهر النتيجة خلال ساعات".

وكانت إيناس عز الدين قد أعلنت مساء الأحد إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، إذ قالت في مقطع فيديو "لايف" عبر حسابها الشخصي على فيسبوك، إن الأعراض تختلف من شخص لآخر، عكس ما تورده وزارة الصحة المصرية من خلال خطها الساخن وتصريحات المسؤولين، لافتًة إلى أنها كانت في دولة المغرب قبل ثلاثة أسابيع ورغم الصعوبة في العودة إلى استطاعت العودة بعد معاناة بسبب وقف حركة الطيران.

وأكدت إيناس أنها شعرت منذ وصولها بضيق في التنفس وصداع في الرأس، وأنها اعتقدت في البداية أن الأمر مجرد وهم بسبب الأوضاع الراهنة، مبينًة أنها بعد عدة أيام قامت وزارة الصحة بالاتصال بها كإجراء روتيني يحدث مع كل شخص عائد من الخارج واكتشفت الصدمة بأن أحد ركاب الطائرة معها كان مصابًا بفيروس كورونا ونقل العدوى.

وانتقدت إيناس عز الدين، موقف "الشخص" لأنه لم يعلن عن إصابته، لافتًة إلى أنها اكتشفت أنها مصابة بفيروس كورونا، وبينّت أن ما يحدث من إصابات حقيقي وليس مؤامرة وأن هذا مرض لا يمكن الاستخفاف به، مردفًة أنها ملتزمة حاليًا الحجز المنزلي بمفردها ولم تختلط بأهلها أو أي شخص خلال الفترة الماضية.

وأكدت نجمة "آراب أيدول"، أنه لابد من ضبط النفس وعدم نشر الفزع بين الناس، مشيرًة إلى أن حالتها النفسية مستقرة ولم تشعر بأي ذعر، وأكدت أن درجة حرارة الجسم لم ترتفع ولكنها تشعر بباقي أعراض الفيروس".

https://web.facebook.com/enas.e.eldeen/videos/10159823576043298/?_rdc=1&_rdr

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة