صور يوسف داوود في شبابه تشعل تويتر..والجمهور في حالة صدمة!

صور يوسف داوود في شبابه تشعل تويتر..والجمهور في حالة صدمة!
صور يوسف داوود في شبابه تشعل تويتر..والجمهور في حالة صدمة!

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي ، صوراً للفنان المصري الراحل يوسف داوود في مرحلة الشباب، وأثارت هذه الصور صدمة كبيرة لاختلاف شكله وصعوبة معرفته.

وعلق غالبية ناشري الصور بـ "هل من الممكن أنكم تتخيلوا أنه ده الفنان يوسف داوود"، ليتفاعل الجمهور مؤكدين أنه كان وسيمًا جدًا، وأن الشيء الوحيد الذي لم يختلف بشكله هو طوله.

فيما كشف بعض المعلقين بأنه كان يعمل بالهندسة وبرع بالرسم ورياضة السلة، فيما استذكره الكثيرون والذين علقوا أنه تميز بضحكته وحواجبه، وأنه كان فناناَ خفيف الظل وقدم العديد من الأدوار الناجحة.

ولد الفنان المصري الراحل يوسف داوود في شهر مارس من عام 1933، ومثل في حوالي 40 فيلماً وعدد من المسلسلات التليفزيونية منذ الثمانينيات وحتى وفاته، كما مثل في عدد من المسرحيات. تخرج من كلية الهندسة قسم كهرباء عام 1960 وعمل مهندساً ثم تفرغ للفن عام 1985 بعد أن التحق بالدراسات الحرة لمدة عام كانت البداية في مسرحية "زقاق المدق" من اعماله في التليفزيون، برع في الأعمال الكوميدية بشكل خاص، ولقب بمهندس الضحك.

وشارك في عدد من الأعمال الناجحة ومن أبرزها في التلفزيون، حكايات زوج معاصر، أين قلبي، يوميات ونيس، عصابة بابا وماما، كما شارك في عدد من الأفلام من بينها، زوج تحت الطلب إلى جانب كل من فؤاد المهندس وعادل إمام وليلى علوي، ليلة سقوط ، حسن ومرقس، عسل أسود إلى جانب أحمد حلمي.

وبرع الفنان الراحل في المسرح وشارك في الواد سيد الشغال، المليونير الصعلوك، والزعيم، وبذلك يكون داوود قد شارك في كثير من أعمال الفنان عادل إمام، في السينما والمسرح.

وقدّم يوسف داوود أيضاً الفوازير، ومنها: "عالم ورق ورق وعمو فؤاد والسياحة وزي النهاردة وجيران الهنا ومانستغناش وعفاريت مراتي".

يُذكر أن الفنان المصري توفي في 24 من شهر حزيران عام 2012 عن 74 علمًا، بعدما ساءت حالته الصحية، خصوصاً أنه عانى قبلها وانتقل لإحدى المستشفيات في مدينة الإسكندرية مسقط رأسه.

وشيّعت جنازته من الكنيسة المرقسية بالإسكندرية وتواجد فيها عدد كبير من نجوم الفن في .

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى