يزيد الراجحي يكشف عن فشله في مرحلة الدراسة.. ويثير موجة غضب!

أثار رجل الأعمال السعودي وسائق الراليات يزيد الراجحي، حالةً من الجدل وضجة كبيرة عبر بعد نشره شهادته عبر تطبيق سناب شات، يكشف فيها عن ضعفه في المرحلة الدراسية.

وتفاعل الجمهور مع الصورة التي نشرها يزيد بشكل واسع، واعتبر البعض ان الراجحي يروج للعلم بطريقة سلبية في ظل اهتمام العالم حاليًا بالعلم والأبحاث من أجل إيجاد علاج لفيروس المستجد الذي غزا العالم.

img

فيما قال البعض إن الراجحي بهذه الطريقة ونظرًا لكونه رجل أعمال ناجح وثري، يروج لعدم أهمية العلم والتعليم وأنه بهذه الطريقة يقدم نموذجاً سيئاً للشباب في مرحلة التعليم.

ويبدو أن هذا ما حصل بالفعل، حيث تفاعل عدد من المراهقين مع صورة يزيد مُشيرين إلى أن العلم لا علاقة له بالنجاح والثروة والحياة الكريمة، لا سيّما أن الراجحي قد ورث ثروته عن والده ولم يكن صاحب الفضل فيها.

وكان الراجحي قد نشر في وقت سابق، صورة لوحة كشف أنه قد رسمها وعرضها للبيع، وأن أحد الأشخاص قام بعرض مبلغ 3 مليون ريال ونصف من أجل شرائها، مما أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما بين المصدق لما قاله، معلقين أن اسمه سبب وصول لوحته لهذا السعر وليس موهبته، في المقابل سخر البعض من السعر كاشفين أن الحظر بدأ يؤثر على الراجحي ويجعله يتصرف بطريقة غير منطقية.

img

ويزيد الراجحي من مواليد عام 1981، وهو رجل أعمال ومتسابق راليات سعودي، أحد أبناء الشيخ محمد بن عبد العزيز الراجحي وهورجل المال والأعمال الشهير الذي أسس أحد أهم مصارف مصرف "الراجحي" عام 1957، ترجع أصوله إلى منطقة القصيم.

ولد ونشأ بالرياض، وبدأ حياته العملية في سن مبكرة حين عينه والده عام 1998 مراقباً لمكتب الأملاك الخاصة ثم مديراً عاما لها في جميع أنحاء المملكة في 2004 وتدرج بعد ذلك في عدد من المناصب الرفيعة حتى أصبح واحدا من رجال الأعمال المعروفين.

أسس فريق يزيد للسباقات في 2007 وشارك بصفة رسمية في بطولة الشرق الأوسط للراليات عام 2008 ثم بطولة العالم فئة (WRC2) عام 2012، ثم للراليات الصحراوية عام 2014.

المصدر: فوشيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى