إجراءات أمنية مشددة تسبق زفاف الأمير هاري وميغان ماركل.. وهذا ما تعرّض له والد وشقيقة الأخيرة !

كشف قائد في الشرطة البريطانية أن جميع المعجبين الذين سيتوافدون الى قلعة وندسور لمشاهدة مراسم زفاف الأمير هاري Harry والممثلة الأمريكية Meghan Markle، سيتعين عليهم المرور بإجراءات أمن محكمة، لكن لا يوجد تهديد معروف تجاه الحدث.

وقال جيم ويمز، قائد الجانب التكتيكي لـ حفل الزفاف: “لا يوجد تهديد بعينه لهذا الحدث. لا توجد معلومات توضح أن المراسم ستكون مستهدفة على وجه الخصوص”.

وأضاف: “سنقوم بحفظ الأمن خلال الحدث للحفاظ على سلامة الناس، ولدينا القدرة على ذلك، بوضع أفراد الشرطة المناسبين في المكان الصحيح وبالمهارات الملائمة للتعامل مع كل الاحتمالات “.

وكان نحو خمسة آلاف شرطي في الخدمة في لندن في يوم زواج شقيق هاري الأمير وليام من كيت ميدلتون في 2011، لكن ويمز لم يحدد عدد أفراد الشرطة الذين سيقومون بدوريات في وندسور يوم السبت.

ومن المتوقع أن يحتشد أكثر من 100 ألف شخص في المدينة التي تعد قلعة وندسور أبرز معالمها، حيث سيقام حفل الزفاف في مراسم تجمع بين الفخامة الملكية التقليدية مع لمسة من بريق هوليوود.

يشار الى أن الآن عند ثاني أعلى مستوى تهديد، ما يعني أنه من المرجح جداً تعرضها لهجوم على يد متشددين. وقد وقعت أربعة هجمات مميتة العام الماضي في بريطانيا أدت لمقتل 36 شخصاً.

في السياق، خضع توم ماركل، والد ميغان ، لعملية ناجحة في القلب، ستمنعه من حضور زواج ابنته من الأمير هاري Harry، بعد غد السبت، في بريطانيا.

thomas-markle-sr-meghan-markle-dad-1525884439

وقال موق TMZ إنه تحدث إلى توم ماركل (73 عاماً)، وبدا يقظاً ومتماسكاً، موضحاً أن الطبيب الذي عالجه وضع له ثلاث دعامات في الأوعية الدموية.

وكان والد ماركل قد كشف يوم الثلاثاء أنه سيخضع لعملية في القلب، وأنه لن يتمكن من مرافقة ابنته إلى مذبح الكنيسة يوم زفافها.

وكانت أثيرت شكوك حول مشاركته بعد نشر تظهره يتحضر للعرس، فيما كان في الأساس يشتكي من تدخل الصحافة.

وفي حادث آخر، أدخلت سامنتا- الأخت غير الشقيقة لميغان- إلى المستشفى بعد إصابتها بكسر في الكعب والركبة إثر حادث مع صائد صور.

meghan-markle-samantha-grant

فكانت سامنتا مع صديقها مارك في سيارة بفلوريدا، عندما قفز أمامها مصور . وقد اضطر صديقها إلى الانحراف لتجنب المصور فاصطدم بحاجز إسمنتي ما أدى إلى إصابة سامنتا.

وكانت ميغان ماركل كتبت رسالة نصية لوالدها تخبره فيها بأنها تحبه وأنها قلقة على صحته، وهذا ما دفعه لتغيير رأيه واتخاذ قرار بعدم حضور الزفاف، خاصة بعد أن تعقد وضعه وعانى من آلام في الصدر ودخل إلى المستشفى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى