وفاة المخرج المصري أحمد السبعاوي بعد صراع مع المرض

| نعت نقابة المهن السينمائية المصرية، المخرج أحمد السبعاوي الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 89 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وقالت النقابة: “تنعى نقابة السينمائيين المخرج الكبير أحمد السبعاوي، الذي وافته المنية اليوم بعد رحلة طويلة أثرى فيها السينما المصرية والعربية بأعمال مميزة، ستظل باقية في وجدان الجميع”.

وأقيمت مراسم الجنازة في مسجد مصطفى محمود بالقاهرة، فيما لم يتقرر بعد موعد لإقامة العزاء.

وقدم المخرج المصري العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية بدأها في فترة الخمسينيات، كمساعد مخرج في بعض الأفلام، منها “رصيف نمرة 5” لفريد شوقي، “أنا حرة” للبنى عبد العزيز”، و”رسالة من امرأة مجهولة” لفريد الأطرش، و”العمالقة” لناهد الشريف.

واستطاع المخرج المصري أن يثبت نفسه في مجاله، ويشيد به الكثيرون، حتى استطاع أن يتجه إلى الإخراج بمفرده، وقدّم أول عمل له عام 1983 من خلال فيلم “ضربة مزدوجة”، كما شارك الفنان عادل إمام في بداياته الفنية من خلال أفلام “عنتر شايل سيفه”، و”المتسول”، و”أنا اللي قتلت الحنش”، و”رمضان فوق البركان”، كما قدم السبعاوي عدداً من الأفلام الأخرى، منها “وتمضي الأيام” و”أبو زيد زمانه”، وأخرج عدة أعمال تليفزيونية مثل “العصيان” لمحمود ياسين و”النهر والتماسيح” لصفاء أبو السعود و”أشرار وطيبين “لجلال الشرقاوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى