مشاهير يهنئون بايدن.. طالبوا ترامب بتسليم السلطة وأحدهم خاطبه: “أنت مفصول”

مشاهير يهنئون بايدن.. طالبوا ترامب بتسليم السلطة وأحدهم خاطبه: “أنت مفصول”
مشاهير يهنئون بايدن.. طالبوا ترامب بتسليم السلطة وأحدهم خاطبه: “أنت مفصول”

شكَّلت أصداء فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بانتخابات الرئاسة الأمريكية مادة دسمة للتهنئة والتعليق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لم يغِب عنها فنانو أمريكا ومشاهير هوليوود الذين بادروا إلى إرسال التهاني للمرشح الديمقراطي، فيما طالب بعضهم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد والذي لم يعترف بعدُ بهزيمته، بتسليم سلمي للسلطة. 

المطربة الأمريكية ليدي غاغا كانت أول من طالب الرئيس ترامب بتقديم تنازل  سلمي عن السلطة، قائلة في تغريدة لها: "يمكنك أن ترى كيف عانت أمريكا خلال هذه الانتخابات، نرجو منك القيام بدورك في الانتقال السلمي للسلطة". 

الفنانة الأمريكية سبق أن هنأت بايدن ونائبته في تغريدة سابقة، قالت فيها إن "جو بايدن وكامالا هاريس والشعب الأمريكي منحوا العالم للتوِّ واحداً من أعظم الأعمال الشجاعة التي شهدتها البشرية على الإطلاق". 

من جانبه، غرد نجم أفلام الحركة أرنولد شوارزنغر على ""، مهنئاً الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبته كامالا هاريس. 

النجم الأمريكي الذي كان من أبرز معارضي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبَّر عن فرحته بفوز بايدن، قائلاً: "قلت هذا، وسأكرره الآن، لأن بعض الناس بحاجة إلى سماعه أكثر من أي وقت مضى: أنا أؤيدك، لأن نجاحك هو نجاح البلد".

كما نشرت نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، على حسابها بـ"تويتر"، صورة للفائز جو بايدن ونائبته كامالا هاريس وهما يرتديان الكمامات، وعلَّقت عليها بثلاثة قلوب زرقاء.

يشار إلى أن زوج كارداشيان، المغني كاني ويست، قد شارك في الانتخابات بشكل مستقل، وقد تلقى ما يقارب 20 ألف صوت على مستوى بالكامل. 

المطربة الكولومبية شاكيرا غردت كذلك على "تويتر"، قائلة: "أحتفل مع أطفالي بهذه المرحلة الجديدة من الوحدة التي تبدأ الآن مع انتخاب بايدن رئيساً جديداً". 

أما ديمي لوفاتو، فقالت: "اليوم لا يتعلق بالاحتفال في وجه أولئك الذين يعارضون آرائك وقيمك، ولكن الاحتفال من مكان الحب ومحاربة الكراهية".

كما نشرت المغنية الأمريكية ريهانا، على حسابها بـ""، صورة لجو بايدن ونائبته كامالا هاريس، وأشارت إليهما بأنهما "صانعا التاريخ وكاسرا الحدود"، مؤكدةً أن "أمامهما الكثير من العمل والجهود لكي يعالجا الكثير من الآلام".

https://www.instagram.com/p/CHT_9hgn4Zl/?utm_source=ig_embed

فيما اكتفى نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس، بالتعليق على نتيجة الانتخابات الأمريكية بنشر صورة مركَّبة لجو بايدن وهو يسبق ترامب بتسديد هدف في مباراة لكرة السلة.

واعتبر مؤلف روايات الرعب الشهير ستيفن كينغ، أن فوز جو بايدن "واحد من أفضل الأيام بحياته"، وأضاف في تغريدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه "مفصول".

بينما أكدت الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري، أنه بعد فوز جو بايدن وكامالا هاريس "ستتم إعادة ضبط روح الولايات المتحدة من جديد".

وغردت الممثلة الكوميدية ومقدمة البرامج الأمريكية الشهيرة إلين ديجينيرس، على "تويتر"، قائلةً إن "الكثير من التاريخ تم إنجازه بعد إعلان نتيجة الانتخابات الأمريكية"، وهنّأت جو بايدن وكامالا هاريس بالفوز.

وكانت وسائل إعلام أمريكية أعلنت، السبت، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية، بعد أن وصل إلى 284 صوتاً، إثر حسمه ولاية بنسلفانيا الحاسمة، ليصبح بذلك هو الرئيسَ الجديدَ للولايات المتحدة الأمريكية، مع نائبته كامالا هاريس، فيما لا يزال الرئيس الأمريكي والمرشح الجمهوري دونالد ترامب غير معترف بالنتائج. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى