سخرية ودموع وإطلالات طغى عليها اللون الأسود.. أبرز اللقطات من افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

شهدت ، مساء الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول 2020، انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 42 والتي جاءت استثنائية بسبب جائحة ، وتخلل حفل الانطلاق مواقف طريفة ومحرجة، فيما ظهرت الفنانات بإطلالات بعضها مميز نال استحسان الجماهير المتابعة، وبعضها واجه الانتقادات. 

إذ افتتح الحفل الممثل ساخراً عن جائحة كورونا التي تسببت في أزمة المجال السينمائي، ما أدى إلى فقدان الوظائف وشلل في المجال، ليقدم بعدها الفنان المصري تامر حسني أغنية الافتتاح في مشاركة نادرة له بالمهرجان.

حفل الافتتاح شارك فيه عدد من النجوم كأحمد السقا، يسرا، منى زكي وزوجها أحمد حلمي، ريا أبي راشد، إسلام إبراهيم، إلهام شاهين، مي سليم، ميس حمدان، أمينة خليل، شريف منير.. وغيرهم. 

إطلالات على السجادة الحمراء: ظهرت نجمات الفن بإطلالات سيطر عليها اللون الأسود، إذ اختارت أغلب نجمات السينما المصرية ارتداء فستاين باللون الأسود، على رأسهن إلهام شاهين وياسمين صبري ونيللي كريم وهبة مجدي.

الفنانة المصرية ياسمين صبري كعادتها لفتت الأنظار إليها في حفل افتتاح المهرجان بفستان أسود طويل منفوش ومفتوح الكتفين، مع قفازات يد "جوانتي" سوداء، مرتدية عليهما عدة خواتم من الألماس.

أما الفنانة المصرية هبة مجدي فاختارت إطلالة ناعمة وبسيطة، حيث ارتدت فستاناً أسود طويلاً وشفافاً من الكمّين، وحرصت على اقتناء حقيبة يد سوداء أيضاً.

الفنانة ليلى علوي بدورها اختارت الظهور بفستان أسود طويل وذي أكمام طويلة، وتسريحة شعر انسيابية، ومكياج بسيط نال استحسان رواد .

بينما أطلت الفنانة عبير صبري بفستان أسود طويل محتشم مغطى بالكامل "بكم" مشغول يدوياً على طريقة التريكو، وتسريحة شعر انسيابية اتسمت بالبساطة.

كما ظهرت بشرى بفستان أسود "وان شولدر"، وتسريحة ذيل حصان انسيابية على ظهرها، ومكياج بسيط.

أما الفنانة صابرين فاختارت في أول ظهور لها بحدث فني عقب نزعها الحجاب، بفستان محتشم أسود، بأكمام شيفون، مزود بفصوص لامعة، مع الشعر البلوند الأشقر، المنسدل.

الفنانة صابرين على يمين الصورة في مهرجان القاهرة السينمائي/مواقع التواصل

الفنانة منة شلبي حرصت على ارتداء فستان أسود طويل مكشوف الصدر والكتفين، وبه فتحة كبيرة في الساق اليسرى.

إلهام شاهين، التي اعتادت الظهور بفساتين غامقة وسوداء منذ وفاة والدتها، كسرت القاعدة في مهرجان القاهرة السينمائي وظهرت بإطلالة مختلفة على الريد كاربت باللون الذهبي، إذ قالت الفنانة: "الفستان تصميم مصمم ليبي واختيار جرئ ليا، أنا دايماً بميل للألوان الغامقة والأسود، والحقيقة أنا مبسوطة بيه أوي، وأول مرة ألبس كدا"، إلا أن الإطلال لم تلاقِ استحساناً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

هنا الزاهد في المهرجان، إذ اختارت فستاناً طويلاً وأنيقاً باللون الأسود

 اللامع، ويتميز بتفصيلة جذابة ومختلفة، ومكشوف من البطن والساقين ليكشف عن رشاقتها وجمالها، بدون أكمام ليبرز عن رشاقتها، وارتد معه حذاء بكعب عالي باللون الأسود.

كما اعتمدت الزاهد في المكياج على اللون البني للعيون ليبرز جمال عيونها، ووضعت أحمر للشفاه باللون البيج اللامع الجذاب الذي يبرز جمال أنوثتها.

كما خطفت طليقة الباحث الإسلامي معز مسعود، بسنت نور الدين، الأضواء في أول مشاركة لها في مهرجان ثقافي، إذ ظهرت وهي ترتدي فستاناً محتشماً باللون البيج بعد فترة غياب كبيرة عن الأنظار.

فيما حضرت الفنانة منى زكي بصحبة زوجها الفنان أحمد حلمي وابنتها الكبرى "لي لي" حفل الافتتاح، وظهرت زكي بإطلالة مميزة، حيث خطفت الأنظار بفستان نبيتي، مكشوف الأيدي.

فيما أثارت الفنانة التونسية ريموشكا الجدل، بإطلالة غريبة، إذ اختارت الفنانة فستاناً أبيض جريئاً مفتوحاً وكاب طويلاً مغطى بالريش بتوقيع المصمم اللبناني أدين، وحقيبة يد من شانيل على شكل قفص عصافير.

أما مواطنتها درة فتألقت كعادتها بإطلالة هادئة وجذابة للغاية بفستان بدرجة من درجات اللون الأزرق، وبعض الإكسسوارات اللامعة من الذهب الأبيض، مع قصة شعر بسيطة ولكن رائعة.

بكاء ودموع: تأثر العديد من الفنانات اللائي شاركن افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، إذ أجهشت النجمات كيسرا ومنى زكي وغيرهما بالبكاء عند صعود الكاتب المصري الكبير وحيد حامد لتكريمه بجائزة "الهرم الذهبي" لإنجاز العمر.

وكان من بين الفنانات اللاتي بكين عند إلقاء وحيد حامد كلمته، يسرا وإلهام شاهين ونيللي كريم وعلا رشدي ومنى زكي ولبلبة، وبدأ السيناريست كلمته بتوجيه الشكر لعشاق السينما، قائلاً: "أعتقد ممكن تفتكروا لي أفلام أسعدتكم".

كما شكر وحيد حامد كل مَن تعلّم منهم، فقال: "أشكر كل من تعلمت منهم، من الصعب جداً أقف في مكاني لولا حبكم ودعمكم، أشكر فرساناً وقفوا بجانبي في مشواري الطويل، أسماء عظيمة في التمثيل والإخراج". ووجه حامد التحية للراحل يوسف شريف رزق الله، المدير الفني لمهرجان القاهرة السابق، قائلاً: "كان أول من اصطحبني لمهرجان (كان)، وكان صاحب فضل عليّ، وكذلك المنتج والمؤلف المسرحي سمير خفاجة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى