كانت مقراً للنجم الراحل في أوج شهرته.. بيع مزرعة مايكل جاكسون “نيفرلاند” مقابل 22 مليون دولار

اشترى أحد أصدقاء نجم البوب الراحل مايكل جاكسون مزرعة نيفرلاند المملوكة للأخير، بعد أن تواترت أنباء عن بيع مزرعة مايكل جاكسون إلى مستثمرٍ ملياردير مقابل ربع سعرها المطروح. 

إذ قال المتحدث باسم رونالد بوركل، وهو صديق سابق لجاكسون، إنَّه اشترى مؤخراً العقار الواقع في لوس أوليفوس بولاية كاليفورنيا، وفق ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية BBC الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول 2020.

بيع مزرعة مايكل جاكسون بـ22 مليون دولار

صحيفة Wall Street الأمريكية ذكرت نقلاً عن السجلات العامة وثلاثة أشخاصٍ مطلعين على الصفقة، أنَّ بوركل دفع 22 مليون دولار (ما يعادل 16.2 مليون جنيه إسترليني) مقابل مزرعة مايكل جاكسون. 

طُرحت المزرعة، التي تبلغ مساحتها 2700 فدان (ما يعادل 1100 هكتار)، للبيع لأول مرة، مقابل مليون دولار في عام 2015. ومن وقتها، عُرضت مزرعة مايكل جاكسون نيفرلاند، الواقعة شمالي مدينة سانتا باربارا، للبيع أكثر من مرة، كان آخرها في العام الماضي حين طُرحت بسعر أقل قُدر بـ13 مليون دولار. 

بلغت القيمة الأصلية للمزرعة قرابة 19.5 مليون دولار، دفعها جاكسون لشرائها وأطلق عليها اسم الجزيرة الخيالية نفسها، حيث لا يكبر الأطفال أبداً كما في قصة بيتر بان. 

داخل مزرعة مايكل جاكسون/ رويترز
داخل مزرعة مايكل جاكسون/ رويترز

مقر إقامة نجم البوب الراحل في أوج شهرته

اشترى المغنى المُبهج مزرعة مايكل جاكسون "نيفرلاند" في عام 1987، واتخذها موطناً له وهو في أوج شهرته. ومن ثمَّ حوَّل المزرعة إلى مجمع ترفيهي، إذ بنى بها حديقة حيوانات وأرض مهرجانات، حيث كان يُسلي الأطفال وعائلاتهم بانتظامٍ. 

في فترة التسعينيات حتى العقد الأول من القرن الـ21، أصبحت "نيفرلاند" معقل مختلف التحقيقات في مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال ضد جاكسون. وهي المزاعم التي نفاها جاكسون بحجة أنه استخدم "نيفرلاند" بمثابة عالم خيالي لتهيئة الأولاد الصغار.

في عام 2005، خضع جاكسون للمحاكمة وبُرِّئ من مزاعم تفيد بأنه استغل صبياً يبلغ عمره 13 عاماً في مزرعته. 

لم يعد جاكسون بعدها إلى "نيفرلاند" أبداً. وبعد أربع سنواتٍ، في يونيو/حزيران عام 2009، توفي جاكسون بمنزلٍ آخر يقع في لوس أنجلوس، إثر تعرضه لسكتة قلبية ناجمة عن تناول جرعة زائدة من

تغييرات في مزرعة جاكسون الشهيرة

حتى بعد وفاته ظلَّ جاكسون موضوعاً لمزيد من قضايا الانتهاكات، ومن بينها تلك التي وردت في فيلمٍ وثائقي بعنوان "Leaving Neverland" في العام الماضي (2019).

تغيَّر اسم مزرعة نيفرلاند ليصبح "Neverland Valley Ranch"، وأُعيد تطويرها بشكلٍ موسع منذ وفاة جاكسون. 

داخل مزرعة مايكل جاكسون/ رويترز
داخل مزرعة مايكل جاكسون/ رويترز

بينما قال المتحدث باسم بوركل، إنَّ رجل الأعمال رأى عملية الاستثمار هذه فرصةً مصرفية تتعلق بالأرض. وكان قد رصد العقار من الجو بينما كان ينظر إلى موقعٍ آخر، ومن ثم اتصل بتوم باراك، مؤسس شركة الاستثمار العقاري Colony Capital LLC، لإتمام الصفقة.

يُذكر أنَّ بوركل، صاحب الـ68 عاماً، هو المؤسس المشارك والشريك الإداري لشركة الاستثمار الخاصة Yucaipa Companies، المعروفة اختصاراً بـLLC. قُدِّر صافي ثروته، اعتباراً من 24 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري (2020)، بنحو 1.4 مليار دولار، وفق ملف نشرته مجلة الأعمال الأمريكية Forbes. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى