بخلاف ابنة ترامب وخطيبها اللبناني، وابنة بيل غيتس وصديقها المصري.. نجوم أجانب أعجبوا بعرب

أعلنت ابنة خِطبتها على صديقها ذي الأصول اللبنانية الذي نشأ في نيجيريا، والذي يصغرها 

بـ5 أعوام، وذلك في ليلة والدها الأخيرة بالبيت الأبيض. في الحقيقة، تيفاني ترامب هي واحدة من نجوم أجانب أعجبوا بعرب ومسلمين أو أشخاص من أصول عربية وارتبطوا بهم. تعالوا نتعرف على أبرز هؤلاء العرب الذين سرقوا قلوب المشاهير رغم اختلاف الجذور:

نجوم أجانب أعجبوا بعرب ومسلمين

ابنة ترامب وخطيبها اللبناني

أعلنت ابنة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، 19 يناير/كانون الثاني 2021، خِطبتها على صديقها مايكل بولس، ذي الأصول اللبنانية، والذي يصغرها بـ5 أعوام، وذلك في ليلة والدها الأخيرة بالبيت الأبيض. 

تيفاني ترامب (27 عاماً) التي تخرجت مؤخراً في كلية الحقوق بجامعة جورج تاون، نشرت إعلان الخِطبة عبر حساباتها على الشبكات الاجتماعية، قائلة: "لقد كان لي الشرف بأن أحتفل بمناسبات مهمة كثيرة وأن أصنع الذكريات مع عائلتي هنا في البيت الأبيض"، معلنة خطبتها وأرفقتها بصور التقطت بهذه المناسبة في حديقة البيت الأبيض.

مايكل ولد في ، ونشأ وتلقى تعليمه في مدينة لاغوس في نيجيريا، وهو حالياً مقيم في لندن، ويعتبر وريثاً لعائلة غنية جداً، انتقلت عائلة بولس إلى نيجيريا، حيث تمتلك عائلته تكتلاً بمليارات الدولارات ومجموعة كبيرة من الشركات العاملة في مختلف القطاعات في أكثر من 10 دول في غرب إفريقيا. بدأت علاقة مايل وتيفاني، في سبتمبر/أيلول 2018، عندما تم تصويرهما معاً في مانهاتن، لكن لم يستغرق الأمر شهرين حتى بدأت الصحف الشعبية في أمريكا بالحديث عن علاقتهما. 

ابنة بيل غيتس وصديقها المصري

أعلنت جينيفر، ابنة الملياردير الأمريكي بيل غيتس، في نهاية يناير/كانون الثاني 2020، عبر صفحتها الخاصة على موقع ، عن ارتباطها رسمياً بالفارس المصري نائل نصار.

جينيفر، خريجة جامعة ستانفورد، والبالغة من العمر 23 عاماً، قامت بمشاركة صورة لرد فعلها بعد أن اقترح خطيبها المصري الزواج منها خلال رحلة لهما، وكتبت: "نعم مليون مرة"، فيما نشر الفارس المصري نائل صورتهما، وكتب عليها: "قالت نعم.. أشعر أنني أكثر رجل محظوظ في العالم الآن".

بدأت علاقة نائل وجينيفر منذ أربع سنوات في منتصف يناير/كانون الثاني في عام 2016، جمعهما شغف ركوب الخيل والفروسية، وتدرس جينيفر غيتس حالياً في "ستانفورد"، وهي الجامعة ذاتها التي تخرج فيها نصار ولكن في تخصص الأحياء. وفي نهاية 2018 زارت جينيفر مع صديقها ، لقضاء فترة عيد الميلاد ورأس السنة، ونشرا صوراً لزيارتهما على إنستغرام.

نصار ولد بمدينة شيكاغو الأمريكية في الحادي والعشرين من يناير/ كانون الثاني 1991، من أبوين مصريين، ونشأ في الكويت، ويحترف الفروسية التي بدأ التدريب عليها في عمر الخامسة ليبدأ في قفز الحواجز بالخيل بمهارة شديدة عند عمر العاشرة، وفي عمر الـ21 امتلكت العائلة ثلاثة أحصنة، لتصل حالياً لخمسة أحصنة ينافس بها في البطولات الدولية، إذ حصل على المركز الأول في بطولة العالم لألعاب الفروسية في الأعوام 2013، 2014، 2017، بجانب فوزه بالعديد من البطولات في الفروسية على المستوى العالمي.

نائل نصار مسلم الديانة، وتقدر ثروته بما بين 75 ومئة مليون دولار، وهي نتاج شراكته في مؤسسة CWD التي تعمل في مجال الفروسية، بجانب ثروة أسرته التي أسست شركة هندسية ناجحة، وهي مستقرة بالكويت منذ التسعينيات. أما والد جينيفر، مؤسس شركة ، فهو واحد من أغني الأشخاص في العالم، وتتجاوز ثروته الـ120 مليار دولار، وفقاً لـForbes. لكن في 2011، قال غيتس لصحيفة Daily Mail البريطانية إن أبناءه سيرثون "حصة ضئيلة" من ثروته.

جورج كلوني واللبنانية أمل علم الدين

تعرف نجم هوليوود جورج كلوني (59 عاماً) على زوجته الحالية أمل علم الدين (42 عاماً) في يوليو/تموز عام 2013، عن طريق صديق مشترك لهما، واستمر التواصل بينهما كصديقين، ثم قويت علاقة الثنائي وخطبها في إبريل/نيسان 2014، ثم أعلنا الزواج بعد 4 أشهر فقط، وزوَّجهما رئيس بلدية روما السابق في مدينة فينيسيا الإيطالية. وأثمر حبهما عن التوأم إيلا وألكسندر، في يونيو/حزيران 2017.  

أمل علم الدين هي لبنانية الأصل، ولدت في في سنوات الحرب الأهلية اللبنانية 

(1975 :1990) وتحديداً في فبراير/شباط عام 1978، عاشت في لبنان عامين خلال الحرب، حتى قرروا ترك قصر جد أمل (في حي "رأس الجاموس" الواقع على تلة من التلال السبعة في بلدة بعقلين) والسفر إلى المملكة المتحدة، حيث عاشت طفولتها وأكملت دراستها.

نجوم أجانب أعجبوا بعرب: جورج وأمل كلوني – رويترز

والدها رمزي علم الدين، أحد شيوخ الدرزية في بلدتهم بعقلين، حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت، وعمل رجل أعمال في مجال السياحة، وافتتح وكالة كوميت COMET للسياحة. أما والدتها بارعة مكناس فيعود أصلها إلى عائلة سنية من في شمال لبنان، وهي صحافية وعملت محررة الشؤون الخارجية في جريدة "الحياة". وكانت أمل هي آخر ثمرة زواج والديها، فلها أخت شقيقة تدعى تالا، وأخوان غير شقيقين وهما سامر وزياد (من الزواج الأول لوالدها)، وفق موقع Biography.

تعلمت أمل في إنجلترا حتى حصلت على منحة لدراسة القانون في كلية سانت هيو في أكسفورد، وكانت أمل متفوقة في دراستها حتى إنها حصلت على جائزة Shrigley وهي جائزة اعتبارية تمنح للمتفوقين في مجال الدراسات القانونية. بعد تخرجها في الجامعة في إنجلترا وحصولها على البكالوريوس في علم القانون في عام 2000 قررت أن تكمل في المسار الأكاديمي بضع سنوات أخرى، في العام التالي سافرت إلى أمريكا، والتحقت بجامعة لدراسة ماجستير القانون.

عملت أمل التي تحمل ثلاث لغات (عربية وإنجليزية وفرنسية) في مجال دراستها منذ تخرجها وحتى الآن، إذ بدأت العمل كاتبة قضائية في محكمة الاستئناف في للدائرة الثانية في مكتب سونيا سوتومايور، وترقت حتى باتت ترأس المحكمة العليا للولايات المتحدة حالياً، كما تعمل مع أكثر من لجنة من لجان . تحمل أمل بجانب جنسيتها الأم الجنسية البريطانية منذ العام 2010، بالإضافة إلى جنسية زوجها الأمريكية.

 ريهانا ورجل الأعمال السعودي حسن جميل

علاقة المغنية الأمريكية ريهانا برجل الأعمال السعودي حسن جميل غير مستقرة على ما يبدو، كل بضعة أشهر يرتبطان ثم ينفصلان مجدداً. 

تصدت ريهانا وجميل عناوين الأخبار في عام 2017، بعدما ظهرا معاً داخل حمام سباحة بإسبانيا، ورغم محاولات التهرب من تأكيد العلاقة، لكنهما اضطرا بعد أشهر من الإفصاح للإعلام عنها، ثم ترددت شائعات عن انفصالهما في العام 2018، لكنهما سرعان ما عاودا الظهور سوياً في أكثر من مناسبة، ثم في يناير/كانون الثاني 2020، عادت أخبار انفصالهما تتصدر المشهد.

يشغل رجل الأعمال السعودي حسن جميل منصب نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة والده "عبداللطيف جميل" التي تأسست منذ عام 1955، وتمتلك التوكيل الحصري لسيارات تويوتا اليابانية في المملكة العربية ، ما يجعلها واحدة من كبرى الشركات في العالم.

جميل مطلّق، ينحدر من أغنى العائلات في المملكة العربية السعودية والعالم، فهو وريث مجموعة عبداللطيف جميل. ففي عام 2017، صُنّفت عائلة عبداللطيف جميل باعتبارها رابع أغنى عائلة في الوطن العربي، مع ثروةٍ تصل قيمتها إلى 2.2 مليار دولار، وفق Forbes Middle East. شركة "مجموعة عبداللطيف جميل"، التي تحمل اسم والد حسن، هي المالك الحصري لحقوق بيع سيارات تويوتا داخل السعودية و7 بلدان أخرى.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أن يبدأ بمواعدة ريهانا، تردَّد أن حسن كان يواعد نعومي كامبل؛ بعدما شوهد برفقة عارضة الأزياء، في يوليو/تموز 2016، بمهرجان الصيف البريطاني في لندن. وبعدما انتشرت حسن وريهانا وذاع خبر علاقتهما، أوقفت نعومي ونجمة Umbrella متابعة كل منهما الأخرى على موقع إنستغرام.

كورتني كاردشيان وحبيبها ذو الأصول الجزائرية

ظلت الطريقة التي التقت بها نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية كورتني كاردشيان لأول مرة بحبيبها ذي الأصول الجزائرية يونس بنجيما، مجهولة حتى تناقلتها وسائل الإعلام الأمريكية، فقد كشفت تقارير صحفية أن اللقاء الأول بينهما حدث ليلة حادثة السرقة المعروفة التي تعرضت لها الشقيقة كيم، الأشهر في عائلة كاردشيان في العاصمة الفرنسية في شهر أكتوبر/تشرين الأول من عام 2016.

وذكر تقرير نشره الموقع الإلكتروني لـ W Magazine أن الملاكم السابق وعارض الأزياء بنجيما 

(27 عاماً) التقى كورتني (41 عاماً)، ليلة السرقة حيث كان يمضي سهرة في أحد النوادي الليلية وفيه تعرف على كورتني التي كانت برفقة شقيقتها الأخرى كلوي، ولم يفارقهما أبداً بعد أن تلقيا نبأ السرقة، بل إنه أمضى كل الليل معهما وكان الوسيط المترجم بين العائلة والشرطة الفرنسية بعد الحادث.

وبحسب التقرير فإن طريقة تعارفهما وتصرف بنجيما الشهم، ليست إلا مؤشراً على الجدية التي تحكم هذه العلاقة على الرغم من التساؤلات التي تعيد الصحافة الصفراء الحديث عنها حول فارق العمر بينهما، وحول كونها أماً لـ3 أطفال ولا تزال تتواصل مع والدهم سكوت ديسيك الذي انفصلت عنه لكنها معنية باستمرار علاقتهما ليس فقط لكونه والد أطفالها، بل لكونه أيضاً أحد الشخصيات التي ستستمر في الظهور في برنامج تلفزيون الواقع الذي يعرض عن العائلة منذ عقد من الزمان.

في 2017 كان الثنائي حديث الصحافة التي انتقدت ترك كورتني لأبنائها بعيداً عنها بينما أمضت إجازة طويلة مع بنجيما في مصر وعدة دول متوسطية أخرى، لكن عادت أخبار أخرى بشأن انقطاع علاقتهما، ثم في نهاية 2019 شوهدا معاً من جديد، والتقطا الصور سوياً.

الأميرة ديانا ودودي الفايد

أظهرت رسائل الحب السرية المتبادلة بين الأميرة ديانا والمليونير المصري دودي الفايد أن الأميرة وجدت "السعادة" قبل أن تتعرض لحادث السيارة الذي أسفر عن وفاتها المأساوية، إذ كانت ديانا في 

الـ36 من عمرها عندما ماتت في حادث سيارة مرسيدس مع عماد الدين "دودي" وسائقها هنري بول في الـ31 من شهر أغسطس/آب عام 1997.

عاشت الأميرة ديانا حياة مضطربة شملت صدامها مع العائلة المالكة وقتالاً مع نوبات من الاكتئاب الحاد، لكن في الأشهر التي سبقت وفاتها بدا أن ديانا وجدت السعادة الحقيقية مع دودي، المليونير المصري نجل الملياردير محمد الفايد صاحب سلسلة محلات Harrods، وفق صحيفة Mirror البريطانية، إذ تكشف الرسائل التي أرسلت قبل أسابيع قليلة من وقوع الحادث، أن ديانا تحدثت عن قضاء وقت "سحري" مع دودي بينما كانا في عطلة على اليخت في جزيرة سردينيا وفي ، لكن قصة الحب لم تستمر طويلاً، إذ قُتل الزوجان بعد ذلك بنحو أسبوعين. فيما قُرئت تلك الرسائل أثناء التحقيق في وفاة ديانا عام 2007.

قد يهمك أيضاً: نجوم هوليوود في وظائف بسيطة قبل الشهرة: من غسل الأطباق إلى حمل الحقائب بالفنادق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى