الملخص- حمادة هلال في "صاحبة السعادة": اتحفل عليا بعد "شهداء 25 يناير" وعندي أغاني قربت تحمض

الملخص- حمادة هلال في "صاحبة السعادة": اتحفل عليا بعد "شهداء 25 يناير" وعندي أغاني قربت تحمض
الملخص- حمادة هلال في "صاحبة السعادة": اتحفل عليا بعد "شهداء 25 يناير" وعندي أغاني قربت تحمض

حل الفنان حمادة هلال ضيفا على برنامج "صاحبة السعادة" من تقديم الفنانة إسعاد يونس، عبر قناة DMC.

تحدث حمادة هلال عن كواليس أعماله وحياته الشخصية وكانت تلك هي أبرز تصريحاته:


1-أول تجربة لي في الغناء عن طريق صديقي الشاعر هادي أبو زيد الذي كتب لي أغنية (مسطول) وأغنية (ناس عيشتها ارتاحت) من فيلم (حلم العمر) وقدمني في فرح شعبي وأنا بعمر الثمانية وفوجئ والدي عند سماع صوتي في أغنية "بابا يا بابا يا اعز الحبايب"، مضيفا " ضربني بالقفا" في المرة الخامسة عشر التي أؤدي فيها الأغنية.

2-استمريت في الغناء دون علم أبي وعندما علم قرر أن يساعدني في الذهاب للمنتجين، وكنت كل مرة أخرج مكسور الخاطر. كلهم قالوا صوته سيتغير بعد البلوغ، ووصلت لحالة كره لأي منتج. وفجأة سمع عني عم حسن إش إش، وقال إنه سيأخذني لحميد الشاعري، فقلت لا أريد منكم أغاني. أخذني لحميد الشاعري وسمعني، فأحذني لطارق عبد الله، ورأيت ملاكا من ربنا.

3-تعرضت للتحفيل بعد أغنية شهداء 25 يناير وكنت نجم الثورة وقتها.

4-أنا الموبوء بالنسبة للبيت، وعندما شككت في إصابة زوجته بكورونا سألها، فقالت "لو يبقى جايه منك"، ثم توجها للمستشفى وأجريا الأشعة والتحاليل، واتضحت إصابتها بكورونا.

5-أنا لست ضد فكرة الألبوم ولكن خلال هذا الوقت طرح ألبوم بيتظلم وإحنا في زمن التريند وهو زمن صعب وأنا بغني سينجل حاليا ولكن لازم تعطي الأغنية حقها مثل أغنية أشرب شاي وتتصور الأغنية بعد كده.

6-لدي العديد من الأغاني التي لم تطرح منذ أكثر من ثلاث سنوات، بسبب غياب فكرة الألبوم وسيطرة الأغاني السنجل، مضيفا "عندي أغاني كتير مركونة لأكتر من تلات سنين لحد ما خلاص حمضت لأني كنت في الخطة القديمة مستني أعمل ألبوم، وفي الآخر قولت مافيش غير إني أنفذ وأصور".

7- الأغنيات الحزينة سببت لي مشكلة رغم نجاحها تجاريا في الكاسيت، لكنه أتعبني في الشغل كيف سأغني في الأفراح؟ والخروج من هذا النوع يجب أن يكون تدريجيا.

8-"جميل أن يكون لك ستايل، لست ضد ذلك، لكن إذا كان بإمكانك عمل كل شيء جرب، وإذا نجح أكمل.

9-"أغنية "جمالها" أرمينية مقلبينها"، طلب مني صديقي أحمد صبري، وهو من المؤلفين المبدعين جدا في عملهم، الاستماع إلى أغنية أرمنية، فسمعتها وكانت حلوة جدا حاولنا الوصول لصاحب الأغنية حول العال، وتكلمت مع الجمعية لمخاطبة جمعية SASEM في بغرض الحصول على الأغنية، لكن لم نعثر عليه، فنفذت الأغنية وفوجئت بإغلاقها بسبب حقوق الملكية.

10-

يذكر أن هلال طرح مؤخرا أغنية "آية من الجمال" من كلمات الشاعر محمود عليم، وألحان بينو وتوزيع هادي مسرة، التي يتعاون فيها مع المخرج عادل سرحان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى