بالفيديو والصور: السفارة الأميركية تستضيف “مياس” بحضور مشاهيري ضخم

استضافت السفارة الأميركية في والسفيرة دوروثي شيا فرقة “ميّاس” في أمسية ونقاش مع مصمّم الرقصات نديم شرفان، بعد فوز الفرقة في مسابقة America’s Got Talent. ووردت هذه الأمسية في إطار سلسلة “لقاء مع فنان” التي تُسلّط الضوء على المواهب اللبنانية الناشئة من مختلف الخلفيات الفنية.

لم يكن الحدث فقط حول أداء الفرقة الأول في بعد فوزها في ، إنّما تطرّق إلى نظرة معمّقة حول جذور شرفان وتجاربه، والوحي والجهد المبذول لإنشاء هذه الفرقة.

وأثناء الحفل، قدّمت فرقة “ميّاس” رقصة مؤلفة حديثاً، وجرى نقاش بين شيا وشرفان، إضافة إلى أسئلة الجمهور من الراقصين اللبنانيين الناشئين والمشاهير وغيرهم من الشخصيات المؤثّرة في المشهد الفني والثقافي اللبناني النابض بالحياة.

من جهته، ناقش شرفان تجربته كفنان لبناني، وكيفية تأسيسه لفرقة “ميّاس”، والعقبات التي واجهتها الفرقة منذ تأسيسها، بما في ذلك قبول المجتمع لتكوينها الأنثوي. وأكد على أهمية دور الفتيات في إظهار تنو ع الخلفيات والجغرافيا اللبنانية كوسيلة لتوحيد البلاد من خلال اللغة العالمية للرقص.

وأشار شرفان إلى أنّه على الرغم من كل الصعوبات، فازت “ميّاس” بجائزة “America’s Got Talent” بفضل مثابرة راقصاتها وقدراتهنَّ الفنية والرياضية وإبداعهنَّ وعملهنَّ الجاد.

كما أعربت شيا عن فخرها بإنجازات “ميّاس”، وقالت إنها كانت من بين الملايين الذين صوّتوا لها في نهائيات المسابقة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى