فنانة لبنانية مقيمة في الإمارات تبدع في تصميم كسوة سيارة سباق فورمولا 1 لعام 2022

فنانة لبنانية مقيمة في الإمارات تبدع في تصميم كسوة سيارة سباق فورمولا 1 لعام 2022
فنانة لبنانية مقيمة في الإمارات تبدع في تصميم كسوة سيارة سباق فورمولا 1 لعام 2022

قامت الفنانة اللبنانية الصاعدة المقيمة في ، آنا ماريا عون والملقبة بآنا تانجلز، بإبداع التصميم الفني المميز لكسوة سيارة ماكلارين المشاركة في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 للعام 2022. ويبرز التصميم الفريد لهذا العام القوة اللامحدودة للإبداع والإحساس بروح التي ينبض بها.

تعد آنا تانجلز، أحدث المواهب الفنية في مبادرة “Driven By Change” الخاصة بشركة بي إيه تي وفريق ماكلارين فورمولا 1، التي توفر للمبدعين فرصًا لا تضاهى لإبراز مواهبهم في عالم سباق السيارات المرموق. فمن خلال أعمالها وتصاميمها الفنية ذات الخطوط الانسيابية، تسعى آنا لتمكين الفنانين على اختلاف توجهاتهم من رؤية الآفاق اللامحدودة لقدراتهم الإبداعية.

فبعد النجاح الذي لاقاه التصميم الفني لسيارة ماكلارين لعام 2021 على يد الفنانة رباب طنطاوي، يأتي تصميم عام 2022 المستوحى من رحلة آنا الشخصية، التي كرّست حياتها للإبداع الفنّي وفضّلته على الوظيفة المكتبية. فتعد تشكيلات الخطوط المتغيرة باستمرار في التحفة الفنية الأصيلة التي أبدعتها على السيارة تمثل مشاعر التحرر والهدوء والتركيز الذي ينبض به الإبداع، وهي ترسم خطوطها. فمن خلال الظلال المشبعة بلوني البابايا والأزرق المميزين لفريق ماكلارين فورمولا 1، تحاكي آنا بأسلوب فنّي خطوط مضمار السباق ومشاعر الهدوء والتركيز التي لا تختلف عن المشاعر التي يستحضرها المتسابقون قبل وأثناء كل سباق.

وفي تعليقها على الحدث قالت آنا تانجلز، “على الرغم من أنني من عشاق سباق الفورمولا 1، لكني لم أتصور أن أعمالي الفنية سوف تعرض يومًا ما في سباق الجائزة الكبرى – والفضل في كل ذلك يعود لمبادرة “Driven By Change”، أنا أكرس وقت فراغي لتدريب وتشجيع الفنانين الآخرين، وخاصة المبدعات في منطقة الشرق الأوسط، لمتابعة شغفهن ومهاراتهن، ولذلك يشرفني أن أكون فردًا مشاركًا في مبادرة تدعم هذا الطموح الهادف إلى تمكين الفنانين الذين لم يحظوا بالتمثيل الذي يستحقونه”.

واستلهامًا من روح مبادرة “Driven By Change” تسعى آنا جاهدة لشق طريقها بكل شفافية وإتاحة الفن للجميع من خلال الدعم الذي تقدمه للمبدعين وأصحاب المواهب في مجتمعها.

فهي تتبادل النصائح والخبرات والدروس والتقنيات المستفادة مع كل فنانة أو فنان يصبو إلى استكشاف موهبته الإبداعية وإطلاق العنان والتركيز لإمكانياته وذلك من خلال ورش العمل ودورات التدريب المهني، التي بنت من خلالها علاقتها مع الفنانة رباب طنطاوي، التي ما زالت تمثل مصدر إلهام لآنا وعملها.

وعلق رئيس قسم بناء العلامة التجارية في مجموعة بي إيه تي جون بيزلي، “لقد صممنا مبادرة Driven By Change” لتعزيز إرث علامتنا التجارية، وإنه لفخر كبير لنا أن الفنانة لعام 2021، رباب طنطاوي، هي التي اختارت الفنانة آنا لمواصلة مسار الإبداع والتغيير. إذ تجسد آنا روح مبادرة Driven By Change وإنه لأمر رائع حقًا أن نرى أحد أعمالها الفنية الأصيلة تتألق على إحدى أكثر الأعمال الفنية سرعةً في العالم. ونحن نشعر بالحماس لنرى ما يخبئه المستقبل للآنا والكشف عن فنانين ناشئين في المستقبل يواصلون هذه المسيرة الفنية.

يذكر أن مبادرة Driven By Change تدعم الفنانين الذين لم يحظوا بفرصة إظهار إبداعاتهم التي يستحقونها في جميع أنحاء العالم وتقدم للمبدعين فرصة فريدة للاستفادة من الميدان العالمي المرموق لرياضة سباق السيارات لعرض أعمالهم الإبداعية. ويمثل العمل الفني لكسوة سيارة ماكلارين لعام 2022 احتفاءً بقيم التنوع الإبداعي الذي أضفته على عالم سباق السيارات كل من شركة بي إيه تي وفريق ماكلارين فورمولا 1 ومواصلة المسيرة في العام 2023.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى