طبيب شيرين عبد الوهاب: مخدرات منى شلبي للنشوة

طبيب شيرين عبد الوهاب: مخدرات منى شلبي للنشوة
طبيب شيرين عبد الوهاب: مخدرات منى شلبي للنشوة

يحاول فريق الدفاع القانوني للفنانة المصرية منّى شلبي، التي شغلت الأوساط الإعلامية خلال الساعات الماضية بعد ضبطها في مطار متلبّسة بحيازة مخدّرات، إثبات أن ما وجد معها “ليس نباتاً مخدّراً صريحاً”.

وكشف الدكتور نبيل عبد المقصود أستاذ السموم وعلاج الإدمان بكلية الطب في جامعة القاهرة والطبيب المعالج للفنانة شيرين عبد الوهاب، عن تأثير تلك المضبوطة.

وقال في تصريحات خاصة لـ”العربية.نت”، أن ما ضبط بحوزة الفنانة يعدّ من مشتقات الحشيش.

وأضاف بحسب خبرته أن مثل هذه الأنواع من المخدرات تباع بحرية ودون قيود أو تجريم في بعض الولايات الأميركية، في حين تجرّمها ولايات أخرى.

كما أكد أنها مجرمة قانوناً في ، ووجودها مع الفنانة يعد جريمة حيازة مواد غير مشروعة ومخالفة، لأنها مدرجة في جدول المخدرات.

ولفت إلى أن هذه المضبوطات تؤثر على الجهاز العصبي والذاكرة، وتعطي نوعا من النشوة المؤقتة، كما أنها تشوش الرؤية، وتغير من الألوان.

كذلك أوضح عبد المقصود أن تعاطي هذه الأنواع يؤدي لتعديل المزاج والشعور بالسعادة والفرحة والبهجة تماماً كأنواع الشوكولاتة المحشوة بالحشيش، مضيفا أن أكياس الماريجوانا التي ضبطت أيضا بحوزة الفنانة تعد من مشتقات الحشيش.

يشار إلى أن النيابة المصرية كانت قد أمرت بإخلاء سبيل الفنانة منى شلبي بعد استجوابها إثر ضبطها بمطار القاهرة الدولي وبحوزتها مخدرات بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه.

وقد أصدرت جمارك مطار القاهرة بياناً أوضحت فيه أنها ضبطت راكبة مصرية (الفنانة منّة شلبي)، بحوزتها كوكتيل متنوع من المخدرات، وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى