بـ17 صورة معبرة.. 'غوغل' يحتفل بميلاد داليدا

بـ17 صورة مجسدة، تتغير بإستمرار في ثوان معدودة، تعبّر عن مراحلها العمرية وقصات شعرها وأسلوبها المتجدد في الأزياء، إحتفلت "" بالذكرى 86 لميلاد الفنانة العالمية الراحلة داليدا، والذي يوافق في 17 كانون الثاني من كل عام. 


ولدت الفنانة المصرية الإيطالية الأصل "داليدا" في شبرا، لأبوين قدما إلي من جنوب إيطاليا، وبدأت مسيرتها نحو الأضواء حينما فازت بلقب ملكة جمال مصر عام 1954، لتبدأ بعدها حياتها الفنية في ، وتتربع بعدها على عرش الأغنية العالمية، حيث غنت بتسع لغات: العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية.

في رصيد داليدا ما يقارب الـ500 أغنية، وحققت ألبوماتها مبيعات تجاوزت 130 مليون نسخة بأنحاء العالم. كانت غالبية ألبومات داليدا بالطبع باللغة الفرنسية، لكنها غنت بالإيطالية أيضا، وأحياناً كانت تسجل أغانيها بسبع لغات. وفي بعض الأحيان سجلت الأغنية نفسها بلغتين مختلفتين، كما فعلت عام 1977 عندما قدمت الأغنية المصرية "سلمى يا سلامة" باللغتين الفرنسية والعربية.

إنتهت حياة داليدا بشكل مأساوي على الرغم من نجاحاتها، إذ انتحرت بجرعة زائدة من المهدئات، وتوفيت فى 3 آيار 1987 عن عمر 54 عاماً. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى