الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري في رمضان

الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري في رمضان
الدولار يواصل تراجعه أمام الجنيه المصري في رمضان
تراجعت أسعار صرف الدولار في ، اليوم الثلاثاء، بنحو 4 قروش في كل من البنك الأهلى المصري ومصر و"كريدي أغريكول" ليسجل 17.03 جنيه للشراء و17.13 جنيه للبيع، كما سجل 17.02 جنيه للشراء و17.12 جنيه للبيع في البنك التجاري الدولي.

وقال موقع "الشروق" المصري ان الدولار انخفض بنحو 5 قروش في بنك الإسكندرية ليسجل 17.02 جنيه للشراء و17.12 جنيه للبيع، وفي بنك بركة سجل 17.04 للبيع للشراء و17.14 جنيه للبيع منخفضا 5 قروش أيضا.


كما تراجع الدولار بنحو 3 قروش في كل من البنك العربي الأفريقي وبنك قناة السويس والتعمير والإسكان ليسجل 17.04 جنيه للشراء و17.14 جنيه للبيع، بينما استقر في مصرف أبوظبي الإسلامي عند 17.13 جنيه للشراء، و17.20 جنيه للبيع.

وعن أسباب تراجع الدولار، قالت رئيس قسم البحوث في بنك الاستثمار فاروس، رضوى السويفي، إن "استمرار تراجع الدولار يرجع إلى المصادر المستدامة كنشاط قطاع السياحة وزيادة تدفقاتها الدولارية الفترة الماضية، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية"، بحسب "سكاي نيوز عربية". 

وذكرت وزارة المال، الأسبوع الماضي، أن رصيد استثمارات الأجانب في أذون الخزانة في نهاية الأسبوع الثالث من شهر نيسان بلغ 16.8 مليار دولار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع ملحوظ في الصادرات المصرية نحو دول مجموعة G7
التالى حدث سيقلب الموازين: المصارف ستتأثّر.. والكل يريد التخلص من هذه السندات!



 

Charisma Ceramic