بدء العد العكسي للعملة الرقمية في لبنان

بدء العد العكسي للعملة الرقمية في لبنان
بدء العد العكسي للعملة الرقمية في لبنان

أكد حاكم مصرف ، رياض سلامة، أن المصرف أحرز تقدّماً كبيراً على صعيد العملة الرقمية. وهو بصدد إنجاز الصيغة القانونية النهائية لهذه العملة، قبل إطلاقها، مع الإشارة إلى أن حسابات العملاء الرقمية ستودع لدى المصارف أو شركات التكنولوجيا المالية المعتمدة.

وأكد سلامة في كلمة ألقاها خلال مشاركته في أعمال مؤتمر "أراب نت" الذي انعقد يوم الأربعاء، في واجهة البحرية، أن هيئة الأسواق المالية تتلقّى عروض الراغبين بالحصول على ترخيص من مصرف لبنان، لتشغيل منصّة التداول الإلكترونية. وسيقوم أربعة من أعضاء مجلس هيئة الأسواق المالية بفضّ العروض الثلاثة، بحضور مقدّميها، وسيختار هذا المجلس الفائز بعد فترة وجيزة.

على صعيد آخر، أكد سلامة أن هدف مصرف لبنان اليوم هو التركيز بأولوية إنّما ليس حصرياً على ضرورة تأمين التمويل لحاضنات الأعمال والشركات المسرّعة للأعمال، خصوصاً في الجامعات. وأنشأ مصرف لبنان لجنةً معنية بإصدار التعاميم اللّازمة، لتطوير وتنظيم قطاع التكنولوجيا المالية، بالإستناد إلى قانون النقد والتسليف والقانون رقم 81، الذي صدر مؤخراً والمتعلق بالمعاملات الإلكترونية: "نحن ننوي إخضاع شركات التكنولوجيا المالية للرقابة، وذلك بإلزامها الحصول على ترخيص من مصرف لبنان للمباشرة بأعمالها".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضرائب على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.. هذه آخر أفكار الحكومة الاردنية
التالى حدث سيقلب الموازين: المصارف ستتأثّر.. والكل يريد التخلص من هذه السندات!



 

Charisma Ceramic