أخبار عاجلة
الخليح | وزير الدفاع الأميركي يصل الرياض -
ريم السعيدي تستعرض حملها.. شاهدي كيف أصبحت -
جنبلاط: هناك وكالة تزوّر اخبار عني -
البعريني: اليوم تكرس الدستور.. الشعب مصدر السلطات -

النفط يرتفع بفعل التوترات والإعصار باري

النفط يرتفع بفعل التوترات والإعصار باري
النفط يرتفع بفعل التوترات والإعصار باري
ارتفعت أسعار النفط، الثلاثاء، وسط توترات في منطقة الشرق الأوسط يخفف من أثرها استئناف الإنتاج في خليج بعد الإعصار باري وازدهار الإمدادات الأميركية بفضل النفط الصخري.

ومازالت الأسعار تتعرض لضغوط، إذ أظهرت بيانات الاثنين أن النمو الإقتصادي في الصين في الربع الثاني من العام تباطأ إلى 6.2 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، وتلك أضعف وتيرة فيما لا يقل عن 27 عاما.

وبحلول الساعة 10:30 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 66.69 دولار للبرميل. وخسر خام القياس العالمي 24 سنتا أو 0.4 بالمئة يوم الاثنين.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 19 سنتا إلى 59.77 دولار للبرميل. وتراجع الخام القياسي الأميركي نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وشرعت شركات النفط الأميركية في استئناف جزء من الإنتاج الذي توقف بخليج المكسيك قبل الإعصار باري والذي شمل نحو 74 بالمئة من حجم الإنتاج. ويعود العاملون إلى أكثر من 280 منصة إنتاج جرى إخلاؤها. لكن قد يستغرق الأمر عدّة أيّام لاستئناف الإنتاج بالكامل.

وتتعرض السوق لضغوط أيضا بفعل مؤشرات علي زيادة أخرى في إنتاج التي أضحت أكبر منتج للخام في العالم متقدمة على والسعودية بفضل النفط الصخري.

وتظل السوق قلقة بفعل التوتر بين الولايات المتحدة وإيران بشأن برنامج طهران النووي في ظل احتمال ارتفاع الأسعار على نحو مفاجئ إذا تدهور الوضع. وقال المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم إن سترد على احتجاز ناقلة نفط إيرانية في جبل طارق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرفي كبير يكشف: هكذا تحل الأزمة.. واقتصاد لبنان سيتحول!
التالى التدقيق بنفقات "ألفا".. والدور آتٍ على تاتش وأوجيرو