أخبار عاجلة
الخليح | من هو صالح الجاسر وزير النقل السعودي الجديد؟ -
الذهب مستقر في ظل ضبابية بشأن بريكست -
الخليح | من هو وزير الخارجية السعودي الجديد؟ -
المحتجون في شكا والبترون سيبيتون ليلتهم في الخيم -
تسجيلات عن نقص في الطعام للجيش.. والقيادة توضح -

خطوة جديدة لتعزز العلاقات الاستثمارية بين موسكو والرياض

خطوة جديدة لتعزز العلاقات الاستثمارية بين موسكو والرياض
خطوة جديدة لتعزز العلاقات الاستثمارية بين موسكو والرياض

كشف صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، عن افتتاح أول مكتب تمثيلي له في ، ما سيعزز العلاقات الاستثمارية بين البلدين ويعطيها زخما أكبر.

وسيقوم المكتب بتنفيذ أنشطته على أساس الاتفاقات والمنصات الاستثمارية التي تم التوصل إليها في وقت سابق مع الرياض، ولاسيما في إطار صندوق الاستثمارات المشترك بين والمملكة، الذي أسسه الصندوق الروسي بالتعاون مع الصندوق السعودي السيادي للاستثمار PIF لتمويل مشاريع مشتركة جذابة.

وقام الصندوق الروسي والسعودي بتمويل واعتماد أكثر من 25 مشروعا مشتركا باستثمارات إجمالية تزيد عن 2.5 مليار دولار في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما ذلك التكنولوجيا المتقدمة والطب والبنية التحتية والنقل والإنتاج الصناعي.

ويدرس الصندوقان الاستثمار في عدد من المشاريع الواعدة في قطاع خدمات حقول النفط بمبلغ إجمالي يزيد عن المليار دولار، بالإضافة إلى الاستثمار في قطاعي انتاج النفط والغاز بأكثر من ملياري دولار.

واوضح رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، كيريل دميتريف، في بيان، أن "الصندوق أصبح أول مؤسسة استثمارية روسية تفتتح مكتبا تمثيليا لها في السعودية، ما يدفع شراكتنا إلى مستوى جديد، وهو دليل على الثقة المتبادلة العالية".

وتوقع المسؤول أن يسهم المكتب في تطوير المشاريع الحالية وإيجاد صناعات جديدة جذابة للاستثمارات المشتركة، ما سيسهم في إعطاء زخم للعلاقات بين موسكو والرياض.

ويأتي هذا الإعلان قبل زيارة مزمعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية، والتي يتوقع أن تعطي دفعة للعلاقات الثنائية، حيث يخطط خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات المهمة في مختلف المجالات من الطاقة إلى الثقافة.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمعيات التجار تُضرِب الخميس.. والصيارفة يلتمسون حماية عون
التالى التدقيق بنفقات "ألفا".. والدور آتٍ على تاتش وأوجيرو