الطرح الأولي لـ"آنت غروب" يتلقى طلبات اكتتاب بنحو 3 تريليونات دولار

الطرح الأولي لـ"آنت غروب" يتلقى طلبات اكتتاب بنحو 3 تريليونات دولار

بكين

العربي الجديد

مباشر

01 نوفمبر 2020

الصورة

تهدف المجموعة لجمع نحو 34.4 مليار دولار من الطرح الأولي (Getty)

+ الخط -

شهدت مجموعة "آنت غروب" العملاقة للتكنولوجيا المالية مستوى قياسيًا من الاهتمام من جانب مستثمري التجزئة الصينيين للاكتتاب العام الأولي القادم في بورصتين في هونغ كونغ وشنغهاي.
ووفقا لوسائل إعلام صينية فقد جذب طرح الشركة في بورصة شنغهاي عروض شراء بقيمة 19.05 تريليون يوان (حوالي 2.8 تريليون دولار) من مستثمري التجزئة، وفقًا لملف قدمته البورصة.
يمثل مبلغ العطاء رقمًا قياسيًا جديدًا لسوق الأسهم في الصين، ويبلغ نحو 872 ضعفًا لعدد الأسهم المخصصة التي يبلغ سعر كل منها 68.8 يوانًا.
ووفقا للمصادر ذاتها، فإن الطرح في بورصة هونغ كونغ تلقى 1.3 تريليون دولار هونغ كونغ (حوالي 168 مليار دولار أميركي) في العطاءات، أي حوالي 389 ضعف الأسهم المعروضة.

وتهدف آنت إلى بيع 10٪ إلى 15٪ من رأسمالها الموسع في الاكتتاب العام الأولي لجمع نحو 34.4 مليار دولار، مقسم بالتساوي بين هونغ كونغ وشنغهاي، في حين تقدر قيمة المجموعة الإجمالية بحوالي 2.1 تريليون يوان (حوالي 313.2 مليار دولار).
وتتخذ شركة آنت من مدينة هانغتشو في شرق الصين مقرا، وهي شركة المدفوعات عبر الهاتف المحمول المهيمنة في الصين، حيث تقدم خدمات القروض والمدفوعات والتأمين وإدارة الأصول عبر تطبيقات الهاتف الذكي. وهي مملوكة بنسبة 33% لشركة "علي بابا" Alibaba ويسيطر عليها مؤسّس "علي بابا"، جاك ما.
وتُستخدم منصة الدفع "أليباي" Alipay من "آنت"، مثل منصة "ويتشات" WeChat التابعة لشركة "تنسنت Tencent"، على نحو أساسي من المواطنين الصينيين الذين لديهم حسابات مصرفية بالرنمينبي. وتتم معظم تفاعلاتها مع مع التجار الذين يقبلون الدفع من المسافرين والشركات الصينية في البلاد.

المساهمون

الأكثر مشاهدة

المزيد في اقتصاد

التحديثات الحية

سياحة وسفر

مباشر

التحديثات الحية

أسواق

مباشر

التحديثات الحية

اقتصاد الناس

مباشر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى