رئيس اتحاد الغرف الأوروبية: للتعقّل وتشكيل حكومة إنقاذ

رئيس اتحاد الغرف الأوروبية: للتعقّل وتشكيل حكومة إنقاذ
رئيس اتحاد الغرف الأوروبية: للتعقّل وتشكيل حكومة إنقاذ

اعتبر ممثل اتحاد خبراء الغرف الأوروبية في ، ورئيس الوحدة القضائية الخاصة بتوطيد السلم الاهلي في والتابعة للمحكمة الدولية لتسوية المنازعات في لندن، القاضي نبيل بو غنطوس، أنّ "الأوضاع السياسية في لبنان وصلت إلى نقطة، لم يعد من الجائز معها ترك الأمور على غاربها، وتجاهل صرخات الناس المتألمة من الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي باتت تهدد بعواقب وخيمة على كل المستويات. إنّ التأخر في تشكيل حكومة تكون على مستوى معالجة الاحداث الحالية، واطلاق البعض شروطاً للتشكيل تواجه بشروط مضادة من البعض الاخر، وكأننا نعيش حالة ترف يحسد لبنان عليها.

إنّ تشكيل حكومة إنقاذ كان واجباً أمس قبل اليوم، وهو ضروري اليوم قبل الغد، ومن دون الإختلاف على جنس الملائكة فيها والتسميات التي ستطلق عليها، او حتى على مكوناتها، اذ يكفي ان تشمل وطنيين نظاف الكف وعلى قدر من العلم والمعرفة كل في اختصاصة، لنضع البلاد من جديد على سكة الحل، ومحاربة الفساد ونهب المال العام والمحاسبة".

وأضاف: "نناشد رئيس البلاد العماد ورئيس مجلس النواب ورئيس حكومة تصريف الأعمال ، ورؤساء الطوائف التي تشكل النسيج اللبناني، وكافة الاحزاب اللبنانية وهيئات المجتمع المدني، التطلع الى المصلحة الوطنية العليا فقط، وصم الآذان عن كل الاملاءات من الداخل والخارج، ومن الاقاليم القريبة والبعيدة، بغية وضع حد للنزف الحاصل، بحيث بدأنا ومنذ هذا الصباح نتبلغ عن اعلان العديد من القطاعات عن اضرابات مفتوحة تزيد من تأزم الاوضاع. آن الاوان لايجاد من يتلقف كرة النار الملتهبة وكلنا سنكون الى جانبه لاجل لبنان سيد حر مستقر ومستقل".

المصدر: لبنان24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى