أخبار عاجلة
جنبلاط في بيت الوسط -
إليسا تحيّي خلف: نقيب محترم -
السنيورة: مرفوض التعبير عن الغضب بالتدمير والاعتداء -
تصريحات أصالة الأكثر جرأة تجاه الفنانات.. شاهدوا! -
جريحان بانقلاب سيارة على أتوستراد الأولي -

النفط يتراجع مع تأهب 'أوبك+' لتأكيد خفض الإمدادات

النفط يتراجع مع تأهب 'أوبك+' لتأكيد خفض الإمدادات
النفط يتراجع مع تأهب 'أوبك+' لتأكيد خفض الإمدادات

إشترك في خدمة واتساب

تراجعت أسعار النفط، الجمعة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماعا بين أوبك وحلفائها في وقت لاحق اليوم والذي من المتوقع أن يشهد اتفاقا رسميا على زيادة خفض الإنتاج في أوائل 2020.

وعلى الرغم من التخفيضات الجديدة، أحجمت أوبك عن التعهد بتحرك بعد آذار ويشكك المحللون في أثر أحدث قيود. وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عشرة سنتات أو 0.2% إلى 63.29 دولار للبرميل.


وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 7 سنتات أو 0.1% إلى 58.36 دولار للبرميل. وبلغت العقود 59.12 دولار للبرميل الخميس وهو أعلى مستوى منذ نهاية أيلول.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم ، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أمس الخميس على زيادة تخفيضات إنتاج النفط لتفادي فائض في المعروض في أوائل العام القادم في الوقت الذي يشهد فيه النمو الاقتصادي ركودا في ظل الحرب التجارية بين والصين.

ويخفض الاتفاق، الذي يحتاج إلى أن يُتبنى رسميا في وقت لاحق اليوم، الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا إضافية، عبر التزام أكثر صرامة وبعض التعديلات.

وتخفض المجموعة الإنتاج بواقع 1.2 مليون برميل يوميا، وبإضافة الكمية الزائدة يمثل الخفض نحو 1.7 بالمئة من إنتاج النفط العالمي.

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شائعات مظلمة تهوّل بقرب 'قبرصة الودائع'.. وتقضّ مضاجع اللبنانيين على مستقبل متفّلت
التالى المحلات التجارية بهذا البلد الخليجي ستفتح على مدار الساعة!