نقابات أصحاب المخابز والافران تطلب التريث في زيادة الاسعار.. بانتظار ردّ وزير الاقتصاد

نقابات أصحاب المخابز والافران تطلب التريث في زيادة الاسعار.. بانتظار ردّ وزير الاقتصاد
نقابات أصحاب المخابز والافران تطلب التريث في زيادة الاسعار.. بانتظار ردّ وزير الاقتصاد

إشترك في خدمة واتساب

 عقد رؤساء نقابات أصحاب المخابز والافران اجتماعا استثنائيا في حضور النقباء: رياض السيد، علي ابراهيم، انطوان سيف، طارق المير وذكريا العرب، بحثوا فيه الواقع الصعب الذي يمر به قطاع صناعة الرغيف في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والتقلبات الحادة لسعر صرف الدولار الاميركي.

وشكا النقباء من "تدبير جديد وفوري في سعر مادة المازوت الذي يفرض تأمين 15% من القيمة الاجمالية التي يدفعها صاحب الفرن بالدولار الاميركي، اضافة الى ارتفاع سعر طن الطحين من 565 الى 595 الف ليرة لبنانية يضاف اليه كلفة النقل البالغة 25 الف ليرة للطن الواحد. علما ان اصحاب المطاحن رفعوا الاسعار خلال الشهرين الماضيين ثلاث مرات على الرغم من توفر كميات القمح المخزنة لديهم".


واشاروا الى ان "اصحاب المطاحن ابلغونا ان هناك زيادة ثانية سيتم احتسابها لاحقا، خصوصا في ما يتعلق بنسية ال 15% بالدولار الاميركي، وهم بأنتظار رد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال منصور بطيش على مطالبهم في هذا الموضوع".

وإذ حذروا من "خطورة ما يجري في هذا القطاع، خصوصا انه لا يمكن تحميل اصحاب الافران والمخابز هذه الزيادة، وبالتالي لا يجوز ان يتحملها المواطن"، دعوا "الجهات المسؤولة والمعنية الى اتخاذ الخطوات الايلة الى رفع الغبن عن القطاع وعن المستهلك، والعمل على دعم هذه السلعة الاساسية لقوت الشعب".

واكد النقباء أن "الوزير بطيش تقدم بطلب الى الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء يتعلق باستيراد القمح او دعم الطحين وإلغاء ال 15% بالدولار الاميركي على استيراد القمح، وهو طلب مهلة 48 ساعة ليحصل على الرد المطلوب. لذلك نهيب بأصحاب المطاحن التريث في زيادة الاسعار ريثما يحصل وزير الاقتصاد على الرد المطلوب. وفي حال عدم اتخاذ القرار اللازم في هذا الشأن، نعلن عدم قدرة اصحاب المخابز والافران على الاستمرار بتأمين الرغيف في ظل الظروف الاقتصادية المستجدة الصعبة".

ولفتوا الى انهم سيدعون "الجمعية العمومية الى الانعقاد الاسبوع المقبل للبحث في التطورات المستجدة".

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب حظرت روسيا استيراد الدواجن من الرياض
التالى تكاليف يوم على الثلج تتخطى نصف الحد الأدنى للأجور.. والحجوزات تتراجع إلى النصف