الحواط ولحود أطلقا مبادرة تعزيز الأمن الغذائي في قضاء جبيل

الحواط ولحود أطلقا مبادرة تعزيز الأمن الغذائي في قضاء جبيل
الحواط ولحود أطلقا مبادرة تعزيز الأمن الغذائي في قضاء جبيل

موقع وئام - تعرف على أصدقاء جدد

أطلق النائب زياد الحواط والمدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود من ، اليوم الجمعة، مبادرة "تعزيز الأمن الغذائي وتفعيله" في قضاء جبيل.

 

وفي كلمة له، أكد حواط أن "الهدف الأساسي من هذا اللقاء هو التوعية على كيفية مواجهة المرحلة المقبلة، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يمر به البلد"، لافتا إلى أن "تقديم خطة إرشادية زراعية أصبحت ملحة وضرورية جدا لجهة الاستفادة من الأماكن الزراعية في كل قرى قضاء جبيل وبلداته".


وقال: "إن هذا الظرف الاستثنائي الذي يمر على يتطلب منا جميعا كمسؤولين وكمواطنين الاهتمام بالقطاع الزراعي. وبالتالي تعزيز الانتاج المحلي. وإني أدعو البلديات، بالتعاون مع وزارة الزراعة ومكتب الزراعة في جبيل، إلى البدء بمسح شامل لكل الأراضي التي يمكن زراعتها والاستثمار فيها".

وتمنى "أن يكون هذا اللقاء مدماكا أساسيا للبدء بتطوير الزراعة في قضاء جبيل وبقية الاقضية اللبنانية"، وقال: "نمد يدنا إلى كل الأفرقاء السياسيين للتعاون معا ومع وزارة الزراعة من أجل مساعدة المزارع للبقاء في أرضه. وعندها، يكون قضاء جبيل نموذجا لبقية الأقضية".

من جهته، قال لحود: "إن لبنان لا يملك مخزونا غذائيا. ولذا، يجب الانطلاق بخطة الأمن الغذائي، بدءا من اليوم، وهي عبارة عن خارطة طريق للحد من الأزمة الاقتصادية في البلاد، وتبدأ باستخدام كل الاراضي الزراعية المتروكة والمهملة. وإن هدف هذه الخطة تأمين الغذاء اليومي للمواطن، كون الاستيراد أصبح صعبا في هذه الظروف. كما تؤمن فرص عمل وتحافظ على المزارعين في أرضهم".

المصدر: لبنان24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 43% من البنوك "قريبة" من قوى سياسية.. هذه أسرار قوة جمعية المصارف!
التالى كيف يعيش اللبنانيون في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة؟