وفد من تجمع صناعيي البقاع في ايدال

وفد من تجمع صناعيي البقاع في ايدال
وفد من تجمع صناعيي البقاع في ايدال

زار وفد من تجمع صناعيي البقاع برئاسة نقولا أبو فيصل المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في ايدال، حيث اطلع على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها المؤسسة وبرامجها القطاعية. كما اطلع على عرض مفصل لبرنامج مزاوجة الأعمال Business Matching Platform الذي تطلقه ايدال قريبا.
وقال رئيس مجلس الإدارة الدكتور مازن سويد انه، في ضوء الظروف الحالية، لا يمكن الاستمرار بالنمط الاقتصادي الريعي الحالي، بل يجب ان تكون الأولوية للاكتفاء الذاتي من خلال الصناعة الوطنية التي لا يمكن الاستمرار من دونها. واكد على ضرورة استبدال المستوردات بصناعة محلية مع حتمية التصدير من اجل جلب عملة اجنبية من الخارج لتخفيض سعر الدولار في السوق الموازي. وأشار إلى ضرورة تضافر جهود الأطراف المعنية لاسيما وزارة الصناعة ووزارة المالية من اجل الضغط في اتجاه دعم القطاعات الإنتاجية كحل للأزمة الراهنة.
وشدد أبو فيصل من ناحيته على أهمية الصناعة اللبنانية، مستعرضا المشاكل التي يعاني منها الصناعيون في البقاع. واكد ان التصدير يساعد الكثير من الصناعات على الاستمرارية، وان مستقبل لبنان واعد في هذا المجال، بالارتكاز إلى دينامية الشباب اللبناني والكفاءات التي يتمتع بها. وأشار إلى ان الأزمة الحالية سوف تزول على الرغم من الأضرار والضحايا التي ستتركها.

المصدر: لبنان24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى