تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2,000$ وتحقيق مستوياتها قياسية جديدة مع أول تداول لها في بورصة شيكاغو

بيتكوين ترتفع بأكثر من 2,000$ وتحقيق مستوياتها قياسية جديدة مع أول تداول لها في بورصة شيكاغو
بيتكوين ترتفع بأكثر من 2,000$ وتحقيق مستوياتها قياسية جديدة مع أول تداول لها في بورصة شيكاغو

الوئام

ارتفعت العملة الرقمية اليوم الاثنين بأكثر من 15% أو 2,000$ في أول أيام تداولاها ببورصة شيكاغو للعقود الآجلة وقبيل أسبوع واحد من إتاحة مجموعة سي-أم-إي التداول على العقود الآجلة للبيتكوين في 18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

في تمام الساعة 10:57 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية بيتكوين بنسبة 15.66% إلى مستويات 16,992.00$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 14,690.99$ بعد أن حققت أعلى مستوياها على الإطلاق عند مستويات 17,270.00$ للبيتكوين الواحد، بينما حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات الجلسة عند 14,677.19$.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم تصريحات عضو البنك المركزي الأوروبي نوفوتني والتي أعرب من خلالها أن العملة الرقمية البيتكوين هي منتج للمضاربة فقط وليست عملة حقيقية وأنه لا يجب المبالغة في خطوة طرح عقود أجلة للعملة الرقمية البيتكوين. 

 

وفي نفس السياق، فقد أعرب جاري كوهن المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد يوم الجمعة الماضية أنه يراقب تحركات العملة الرقمية البيتكوين وصفاً أياها بأنها لا تمثل خطراً في الوقت الراهن وأنها تعد بمثابة سوق ناشئ.

 

ويذكر أن العملة الرقمية البيتكوين حققت ارتفاعاً بأكثر من 1,500% حتى الآن في عام 2017 وكانت مكاسب البيتكوين قوية للغاية خلال الشهر الماضي عقب إعلان بورصة شيكاغو في 31 من تشرين الأول/أكتوبر عن قراراها بإطلاق العقود الآجلة للعملة الرقمية البيتكوين.

 

هذا وقد تواردت بعض الأنباء أن كل من مصرف جي-بي-مورجن تشيس وسيتيجروب لن يقوموا بتقديم البيتكوين لعملائهم وسط المخاوف حيال التقلبات القوية التي تشهدها العملة الرقمية، بينما المجموعة المالية جولدمان ساكس سوف تتيح إمكانية التداول على البيتكوين لبعض العملاء فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حزب الله والمصارف: الحرب المطلوبة