تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

الين الياباني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

الين الياباني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع
الين الياباني يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع

الوئام

شهد الين الياباني اليوم محاولات للارتفاع للجلسة الثانية وذلك بعد أن سجل ادنى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم أمس مقابل الدولار، وذلك على الرغم من تذبذب العملة الفدرالية أمام العملات الرئيسية قبل اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

ارتفاع الين الياباني اليوم يأتي مع تذبذب مؤشرات الأسهم الأسيوية خلال جلسة اليوم مما أتاح فرصة لتزايد الإقبال على الين الياباني كملاذ آمن واستثمار بديل في الأسواق.

هذا ويتزايد الضغط السلبي على العملة اليابانية هذا الأسبوع بشكل يمنعه من الارتفاع بشكل كبير، وذلك وسط تركيز الأسواق على اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي هذا الأسبوع مع التوقعات برفع الفائدة، بينما تراقب الأسواق أي تصريحات تصدر بشأن مستقبل السياسة النقدية.

بالإضافة إلى هذا فإن البنك المركزي الأوروبي والبريطاني سيعقدون اجتماعاتهم هذا الأسبوع أيضاً مع توقعات بتثبيت السياسة النقدية، ليعمل هذا على تقليل الطلب على الين الياباني في انتظار معرفة نتائج قرارات البنوك المركزية.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 113.44 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.49 ليسجل أدنى مستوى عند 113.38 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.52. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حزب الله والمصارف: الحرب المطلوبة