تابع إحصائيات فيروس كورونا لحظة بلحظة

مرتضى: نعمل على إعداد دراسة لوضع سعر توجيهي للحوم الحمراء

مرتضى: نعمل على إعداد دراسة لوضع سعر توجيهي للحوم الحمراء
مرتضى: نعمل على إعداد دراسة لوضع سعر توجيهي للحوم الحمراء

شات الوئام

ترأس وزير الزراعة عباس مرتضى اجتماعا لقطاع الدواجن، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، ووفد من "النقابة اللبنانية للدواجن" برئاسة موسى فريجي والمعنيين في قطاع الدواجن في الوزارة. وتطرق البحث الى "ملف الامن الغذائي".

وعقد الوزير مرتضى مؤتمرا صحافيا بعد الاجتماع، اكد فيه ان "سلسلة الاجتماعات التي تتم اليوم تقع في اطار وضع خطة طوارىء الامن الغذائي، والاجتماع الذي عقد مع النقابة اللبنانية للدواجن، ومن ثم مع مستوردي لحوم المواشي، يأتي لتوفير هذا الامن الغذائي، ومكافحة الاحتكار وحماية الانتاج الوطني وديمومته، في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، ومكافحة ارتفاع الاسعار وتوفير المنتجات الغذائية للمستهلكين بأسعار مناسبة".

وأعلن مرتضى ان الوزارة "بدأت اليوم تنفيذ خطة معينة لحماية الإنتاج الوطني عبر قرار وقف استيراد لحوم الدواجن المجلدة، حماية للانتاج الوطني، في ظل الفائض في الاسواق، وبناء عليه، وبالتنسيق مع نقابة الدواجن، تم فتح المجال فقط للمحضرات وهي لحوم مصنعة، اذا لم تكن متوافرة في المصانع اللبنانية فيمكن استيرادها".

واشار الى "الاتفاق على اخذ عينات من المزارع والمسالخ ومراكز البيع، للحفاظ على نوعية وجودة المنتج المقدم للمستهلك، وستصدر النتائج الرسمية، ويتم نشرها على الصفحة الالكترونية لوزارة الزراعة".

كما ولفت الى ان الاسعار "ستحدد للحوم الحمراء والدواجن ايضا على الصفحة الالكترونية حتى لا يغبن او يظلم احد".

وأعلن ان بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وفي اطار التضامن الوزاري في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة، ستتم متابعة الاسواق لتوفير الطمأنينة إلى المستهلك في مختلف المجالات وبخاصة مكافحة ارتفاع الاسعار الاحتكار".

كما وترأس مرتضى اجتماعا لقطاع استيراد اللحوم الحمراء، في حضور عدد من التجار والمعنيين بالقطاع في الوزارة، وتطرق البحث الى ملف الامن الغذائي وخطة الطوارىء واعداد دراسة لوضع سعر توجيهي للحوم الحمراء سيصدر عن وزارة الزراعة بعد غد الاربعاء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

مع تفشي كورونا حول العالم، هل تتوقع التوصل قريبا للقاح يكافح الوباء؟

الإستفتاءات السابقة