ورشة عمل للفرانشايز حول التأمين والمصارف.. ومقاربة للدفع الالكتروني من "أريبا"

ورشة عمل للفرانشايز حول التأمين والمصارف.. ومقاربة للدفع الالكتروني من "أريبا"
ورشة عمل للفرانشايز حول التأمين والمصارف.. ومقاربة للدفع الالكتروني من "أريبا"

نظّمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الإمتياز ورشة عمل تطويرية لقطاع التجزئة، بالتعاون مع شركاء أساسيين للجمعية في قطاعات التأمين والمصارف والتكنولوجيا والمنظّمات غير الحكومية، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتفاعل بين أعضاء الجمعية من جهة، وبينهم وبين أصحاب خبرات في قطاعات اقتصادية ومالية تساهم في توسيع آفاق أعمالهم المهنية والتشاركية، بحسب توضيح رئيس الجمعية يحيا قصعة.

وبحث المشاركون في سبل تعزيز تنافسية قطاع الفرانشايز والبيع بالتجزأة الذي سيتمحور حوله منتدى بيفكس 2018 في نيسان المقبل بمشاركة خبراء دوليين.

مقاربة حديثة للدفع الالكتروني

وقدّم الرئيس التجاري للمؤسسة التكنولوجية والمالية "اريبا" رمزي الصبوري مقاربة حديثة ومتطوّرة حول تغيير طُرق الدفع، وابتكار وسائل أكثر ذكاءً، سرعةً وسلاسةً في الدفع للمصارف، التجار، الحكومات والأفراد من أجل تطوير الأعمال والتوسع بها.

خدمات التأمين

وطرح نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام شركة ﺁروب للتأمين فاتح بكداش، كيفية عمل شركات التأمين في وتصميم الخدمات فيها لتلبية متطلبات العملاء والزبائن. وتتضمّن الحلول مروحة واسعة من خدمات التأمين، اضافة الى برامج مصمّمة حسب الطلب.

الخبرات المصرفية

وتحدث مدير تطوير الاعمال في "بنك لبنان والمهجر" فادي قزي، عن أهمية القطاع المصرفي في لبنان الذي يقدم رزمة واسعة من الخدمات المصرفية، مبنية على خبرات طويلة ومتجدّدة، وتوسّعه من خلال الفروع المنتشرة في لبنان والخارج.

فرص عمل للبنانيين

وشرح رئيس مشروع "تطوير الاعمال في لبنان" المموّل من وكالة التنمية الاميركية USAID دوغلاس غريفيث رؤية المشروع الذي تنفّذه شركة كيمونيكس Chemonics الذي يهدف الى زيادة فرص العمل الجديدة للبنانيين من خلال تقديم المساعدات والخبرات التقنية للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة.

بروتوكول تعاون

ووقّع قصعة ورئيس جمعية "ارادة" عاصم نوام بروتوكول تعاون بين الفرانشايز والجمعية التي تساهم في تطوير النشاط الاقتصادي وتساهم في تقديم استشارات الى اعضاء "ارادة" الراغبين في اعتماد نظم الفرانشايز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى